فوميو كيشيدا: المملكة شريك استراتيجي مهم لليابان في أمن الطاقة


الاثنين 17 يوليو 2023 | 12:28 صباحاً
رئيس وزراء اليابان
رئيس وزراء اليابان
فريق_السعودي اليوم

أكد رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، أن المملكة تعد شريكاً استراتيجياً مهم لليابان في أمن الطاقة، معبراً عن سعادته لتعدد هذه الشراكة في عدة مجالات تحت الرؤية السعودية اليابانية 2030 التي تم الاتفاق عليها خلال زيارة سمو ولي العهد لليابان في عام 2016م.

اجتماع الطاولة المستديرة السعودي - الياباني

جاء ذلك خلال انعقاد، أعمال اجتماع الطاولة المستديرة السعودي - الياباني، بحضور دولة رئيس وزراء اليابان،ووزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ومشاركة ممثلين عن الحكومة اليابانية، وأكثر من 44 شركة يابانية رائدة.

  وأضاف، أن عدد الشركات اليابانية العاملة في المملكة ارتفع إلى 110, مشيراً إلى أنه خلال زيارته يرافقه 27 من قادة الشركات اليابانية وذلك بدوره يعكس حجم التوقعات الاقتصادية للمملكة'.

توسيع التعاون الاقتصادي مع المملكة

وتابع: 'اليابان تعتزم توسيع التعاون الاقتصادي مع المملكة في مجالات الطاقة النظيفة والشركات الناشئة والرعاية الصحية والترفيه والتقنيات المتقدمة'.

وأعرب رئيس الوزراء الياباني عن تطلعه للعمل مع المملكة لجعل الشرق الأوسط مركزاً عالمياً لسلاسل الإمداد في مجال التعدين والمعادن من خلال توحيد الجهود بين البلدين والاستفادة من الموقع الجغرافي المتميز للمملكة وانخفاض تكلفة مصادر الطاقة المتجددة والثروة المعدنية والمستقبل الاستثماري الواعد.

اقرأ أيضا