أول إجراء من النيابة الكويتية تجاه مواطن قام بعمل عدائي ضد السعودية.. تفاصيل


الاحد 16 يوليو 2023 | 09:43 مساءً
النيابة العامة الكويتية
النيابة العامة الكويتية
فريق_السعودي اليوم

أمرت النيابة العامة بدولة الكويت، بحبس مواطن احتياطياً لمدة ثلاثة أسابيع لاتهامه بالقيام بعمل عدائي ضد المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأوضحت النيابة، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على 'تويتر'، أن المتهم قام بنشر تغريدتيْن عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، وعمل على إساءة استعمال وسيلة من وسائل الاتصالات الهاتفية.

المتهم يقر بنشر المحتوى

وتابعت: 'جاء ذلك بعد استجواب المتهم حيث أقر بنشر المحتوى، وجاري استكمال إجراءات التحقيق'.

وزارة الداخلية تستنكر

وكان أحد الأشخاص الكويتين نشر عبارات مسيئة للمملكة، ولوزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف, وذلك من خلال تغريدة له عبر حسابة علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

وصرحت وزارة الداخلية الكويتية بعدم قبولها لأى إساءة سواء بالقول أو الفعل للمملكة العربية السعودية.

وأكدت أنها ستتعامل بقوة وحزم مع كل من تسول له نفسه المساس بالعلاقة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة بشأن، وذلك نظراً لما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي لمغرد كويتي قام بالتطاول بعبارات تسيء الى السعودية.

وأكدت الوزارة أنه تم إحالة الواقعة إلى جهة الاختصاص وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقه من قبل الجهات المعنية.

وأشارت وزارة الداخلية الكويتية إلى أنها لا تقبل الإساءة بالقول أو الفعل وسوف تتعامل بحزم مع كل من يقوم بالإساءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل.

اقرأ أيضا