5 خطوات مالية مهمة تساعدك لتربح مليون دولار من مدخرات 200 ألف منها التخلص من الديون


الاحد 16 يوليو 2023 | 08:43 مساءً
كيف تربح  مليون دولار
كيف تربح مليون دولار
فريق السعودي اليوم

كيف تربح مليون دولار من مدخرات 200 ألف؟.. دائمـًا ما يبحث صغار المستثمرين عن طريقة مؤكدة لتعظيم قدراتهم المالية، كما يسعون إلى وضع إطار زمني يضمن لهم في النهاية تحقيق هدفهم. ومثلاً قد لا يتحقق هدف يتمثل في ربح مليون دولار من مدخرات قدرها 200 ألف دولار بسهولة، ولكن يمكن الوصول إلى هذا الهدف من خلال تركيز الاستراتيجيات ووضع بعض الخيارات المالية الذكية التي يمكن اتخاذها ما سيمنح استثماراتك فرصة أفضل للنجاح.

5 خطوات مهمة تساعدك أفضل خيارات الإستثمار 

وتحت عنوان كيف تربح مليون دولار من مدخرات بقيمة 200 ألف دولار؟ قدم تقرير مطول نشره موقع «ياهو فاينانس»، 5 خطوات مهمة يمكن أن تساعد في تحديد أفضل مسار للعمل مع تحديد أفضل خيارات الاستثمار.

التخلص من الديون

التخلص من الديون يعد أول نقطة في الإجابة على سؤال كيف تربح مليون دولار من مدخرات الـ200 ألف دولار؟.. الانطلاقة الأولى نحو تحقيقك هذا الهدف مهمة للغاية، لأن جمع مبلغ 200 ألف دولار ليس أمرًا هينـًا كما أن الطريق إلى تحويله إلى مليون دولار سيكون صعبـًا أيضـًا. لذلك لابد للمستثمر أن يتخلص من الديون قبل بدء أي استثمارات جادة وهو ما سيكون له فائدة أكبر، لأن الديون مثلاً من بطاقات الائتمان أو قروض الطلاب يمكن أن تشكل ضغوطـًا بمرور الوقت وتؤثر على الوضع المالي العام.

يحتاج المستثمر الصغير إلى وضع إطار زمني للاستثمار

وفي حال لم يكن لديك دخل ثابت، فإن تخصيص مئات الآلاف من الدولارات في استثمارات طويلة الأجل قد يعوق قدرة المستثمر على تحمل تكاليف المعيشة. كما يحتاج المستثمر الصغير إلى وضع إطار زمني للاستثمار، فإذا كان هناك فترة تمتد لعقود على التقاعد، فإن استثماراتك سيكون لديها فرصة أكبر للنمو. كلما كان الإطار الزمني للاستثمار أقصر، زادت صعوبة الوصول إلى ربح بمقدار مليون دولار.

تحمل المخاطر 

النقطة الثانية في الإجابة على سؤال كيف تربح مليون دولار من مدخرات الـ200 ألف دولار؟ هو مدى قدرتك على تحمل للمخاطر، إذ سوف يحدد ذلك نوع الاستثمارات التي تفضل القيام. وإذا كنت تتجنب المخاطرة وترغب في التمسك بالسندات وشهادات الإيداع، فمن المحتمل أن تكون رحلتك إلى ربح مليون دولار بطيئة للغاية وقد لا تحقق ذلك. وقد تكون المخاطرة فرصة لتحقيق عوائد أكبر، في حين قد يقود الاستثمار في سوق الأسهم، إلى احتمالية خسارة المال، خاصة على المدى القصير، فإن فترات الركود في السوق تميل إلى عكس مسارها في النهاية. بشكل عام، كلما زادت خبرة المستثمر في التعامل مع أسواق الأسهم، زادت استثماراته. لذلك يجب هلى صغار المستثمرين تحديد حجم المخاطرة التي يمكن تحملها وضخ الأموال في مشروعات مختلفة وهو ما قد يوفر العوائد االلازمة لربح مليون دولار.

خطة العمل 

هناك ثلاثة عوامل رئيسية ستحدد مسارك عند الإجابة على سؤال كيف تربح مليون دولار؟ وهي: المدة التي يتعين عليك الاستثمار فيها، ومعدل العائد الذي تحققه استثماراتك، والمبلغ الذي يمكنك المساهمة به في دعم استثماراتك شهريًا. وعلى سبيل المثال، إذا كان المسثثمر في الأربعين من العمر، ويخطط للتقاعد في سن الـ65، فإن استثمار مبلغ 200 ألف دولار سيحقق، 979,618 دولارًا بعد 25 عاما من الاستثمار . قد يكون هذا أقل بقليل من مليون دولار ولكن يمكن دعم الفرق من خلال استثمار 130 دولارًا إضافيًا شهريًا. يتطلب هذا السيناريو أن يكون معدل العائد على استثماراتك 6% على الأقل، وهو معدل يمكن تحقيقه وسيساعد تنوع المحفظة الاستثمارية على تحقيق هدف المليون دولار.

تنويع الاستثمارات

وبغض النظر عن أهدافك المالية، فإن هناك عدة استراتيجيات يمكنك استخدامها لتحقيق ربح بقيمة مليون دولار. إذا كنت تعرف مدى تحملك للمخاطر والإطار الزمني للاستثمار، فإن زيادة حجم استثماراتك هو يعتمد على مدى نشاطك في إدارتها. لذلك يجب على صغار المستثمرين البحث جيدًا وتحديد خياراتهم، والاستثمار في الصناديق التي تعطي عوائد تتناسب مع أهدافهم وتساعد في تنويع الأصول. ويعد خيار المحفظة التي تحتوي على مجموعة من الاستثمارات في مختلف القطاعات والصناعات هي الأكثر احتمالاً لتحقيق مكاسب ثابتة. لذلك فإن البداية بنهج نشيط وقوي سيتيح للمستثمرين الصغار، الاستفادة من تقلبات السوق واسترداد الخسائر على المدى الطويل. كما سيتيح التحول إلى السندات منخفضة المخاطر ، إمكانية الحفاظ على هذه المكاسب.

معرفة التكاليف وحجم الضرائب

كما يجب أن يضع المستثمر في الاعتبار أن جميع أنواع الاستثمار لها تكاليف مرتبطة بها وهي النفقات والضرائب، لأنه من المهم حماية أكبر قدر ممكن من مكاسب رأس المال. وسواء كان المستثمر يدفع رسومًا أثناء تداول الأسهم بنشاط أو يدفع لمستشار مالي لإدارة محفظته الاستثمارية، فإن بعض النفقات ستخفف من عوائدك. وإذا كان المستثمر يدير أمواله بحكمة، فسيتمكن في النهاية من اختيار نوع الاستثمار المناسب لوضعه المالي وبالتالي تعويض النفقات والضرائب التي تم دفعها خلال رحلة الوصول إلى مليون دولار.

الاستثمار في سوق 

الأسهم أو العقارات 

وقد تكون أفضل خيارات الاستثمار لمبلغ 200 لف دولار وتحويلها إلى مليون دولار، هو الاستثمار في سوق الأسهم أو سوق العقارات أوصناديق المؤشرات المتداولة، أو صناديق الاستثمار المشتركة، أو بدء عمل خاص مع إدارة أموالك بعناية.

وفي النهاية

أنه إذا تمكنت من استثمار 200 ألف دولار ، بحكمة، فيمكن إنشاء صندوق بقيمة مليون دولار وتستطيع التقاعد بعدها. على الرغم من عدم وجود استثمارات خالية من المخاطر، ولكن مع الاعتماد على استراتيجيات جيدة، مثل تنويع محفتظتك الاستثمارية، فقد يقودك ذلك إلى تحقيقي أهدافك المالية. كما أن معرفة مدى تحملك للمخاطر وحساب العوائد بجدول زمني واقعي سيساعدك على الاستثمار بحكمة وأن تصبح مليونيرًا.

اقرأ أيضا