خطوات حجز موعد حضوري عبر تطبيق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية


الاحد 16 يوليو 2023 | 05:38 مساءً
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
فريق - السعودي اليوم

خطوات حجز موعد حضوري.. تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، العديد من الخدمات للمواطنين المقيمين داخل المملكة ومنها كيفية حجز موعد حضوري عبر تطبيق الوزارة والتى يبحث عنها الكثير من المواطنين خلال الآونة الأخيرة.

حجز موعد حضوري

وحرصا من صحيفية 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها ننشر لكم في السطور التالية خطوات استخدام خدمة حجز موعد حضوري من خلال تطبيق الوزارة، حيث أنها تسمح للمستفيدين حجز موعد حضور لأقرب فرع له من فروع وزارة الموارد البشرية.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

أعلنت وزارة الموارد البشرية من خلال صفحتها الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إذا كان يرغب المستفيد حجز موعد حضوري في فرع قريب منه تابع إلى الوزارة كل ما عليه هو إتباع هذه الخطوات:

خطوات حجز موعد حضوري عبر تطبيق الوزارة

انتقل من خلال الإنترنت الدخول على تطبيق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

اختار “القطاع المطلوب”.

ثم حدد “الغرض من الزيارة”.

بعد ذلك عليك تحديد “الموقع”.

اختار الموعد من خلال الضغط على “التاريخ والوقت”.

الجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أعلنت منذ فترة أنه سيتم توطين بعض المهن والأنشطة في جازان بنسب محددة اعتبارًا من 20 ديسمبر 1444 هـ الموافق 8 يوليو 2023 م.

ويشمل توطين الأنشطة في منطقة جازان 70٪ من إجمالي عدد الموظفين في “المنافذ التي تخدم حملات الشركات الإعلانية في منافذ البيع” وأيضاً “المنافذ التي تقدم خدمات التصوير الفوتوغرافي” و”المنافذ التي تقدم الإصلاحات والخدمات وصيانة أجهزة الكمبيوتر الشخصية واللاب توب “ما عدا مهنة عامل النظافة وكذلك عامل الشحن والتفريغ”.

وتقتصر العديد من المهن في تشغيل وصيانة عبّارات نقل الركاب على السعوديين مثل: “مضيف بحري، كاتب تذاكر، كاتب محاسبة، كاتب محاسبة مساعد، كاتب مالي، اختصاصي تسويق، موظف صندوق، مندوب مشتريات، إخصائي مشتريات”.

اقرأ أيضا