تُحدث ضجة كبيرة في الأسواق.. تسلا تنتهي من إنتاج النسخة التجريبية من الشاحنة الكهربائية


الاحد 16 يوليو 2023 | 04:35 مساءً
سيارات تسلا
سيارات تسلا
فريق_ السعودي اليوم

انتهت شركة تسلا من إنتاج النسخة التجريبية من الشاحنة الكهربائية التي يُتوقع أن تُحدث ضجة كبيرة في الأسواق، وفقًا لما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

سيارات تسلا

شاحنة سايبر تراك - الصورة من موقع تيسلا الرسمي

وقال رجل الأعمال إيلون ماسك إن شاحنة سايبر تراك الكهربائية من تيسلا يُمكن بلوغ حجم مبيعاتها ما يتراوح بين 250 و500 ألف شاحنة سنويًا، عندما يصل الإنتاج إلى طاقته القصوى، وفقًا لما نشره موقع إنسايد إي فيس (Inside EVS).

إعلان شاحنة سايبر تراك رسميًا

وأعلن رجل الأعمال إيلون ماسك رسميًا، عبر تويتر، إمكان بدء إنتاج شاحنة سايبر تراك الكهربائية من تيسلا، قائلًا: 'انتهينا من إنتاج أول شاحنة كهربائية من طراز سايبر تراك في مصنع غيغا تكساس'.

ويُعد هذا بمثابة إعلان بدء إنتاج سيارة الركاب الـ5 لشركة تيسلا بعد 3 سنوات ونصف السنة من الشروع في إنتاج السيارة الـ4، الموديل 'واي'، في يناير/كانون الثاني 2020.

سيارات تسلا شاحنة سايبر تراك - الصورة من موقع تيسلا الرسمي

وكان مالك أكبر شركة لتصنيع السيارات الكهربائية في أميركا، إيلون ماسك، قد قال -في وقت سابق-، إن الإنتاج الأولي للشاحنة من المُرجح بدؤه في صيف العام الجاري 2023 مع زيادة الإنتاج خلال العام المُقبل 2024، وتوقع أن يكون الإنتاج محدودًا حتى ذلك الحين.

وأشار 'ماسك' في أبريل/نيسان 2023، إلى أن تسليم شاحنة سايبر تراك الكهربائية من تيسلا من المُقرر بدؤه في نهاية الربع الثالث من العام الجاري 2023، ما يعني -على الأرجح- في سبتمبر/أيلول المقبل.

ويُعد بدء إنتاج الشاحنة الكهربائية مُهمًا للغاية في ضوء العدد القياسي للحجوزات التي حصلت عليها الشركة، فحتى نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2022، وصل عدد هذه الحجوزات إلى 1.6 مليون شاحنة، مع وجود المزيد من الطلب عليها.

ومن المُتوقع أن تُسعّر شاحنة سايبر تراك الكهربائية من تيسلا عند مستوى 40 ألف دولار أو أكثر في الولايات المتحدة الأميركية.

مواصفات قياسية

بدت شاحنة سايبر تراك الكهربائية من تيسلا وسط جموع العاملين في مصنع تكساس التابع للشركة، وظهر منها السقف الزجاجي، والزجاج الأمامي مع الماسحة الضخمة الموجودة على الجانب الأيسر، وسطح الشاحنة، والنوافذ الجانبية.

سيارات تسلا سيارات_ تسلا

وقال 'ماسك' في وصفه للشاحنة، إنها سيارة جديدة ذات طريقة تصنيع مُبتكرة وهيكل خارجي مصنوع من الصلب الفولاذي.

شاحنة سايبر تراك

وتتميز شاحنة سايبر تراك الكهربائية من تيسلا بتصميمها الاستقطابي المُتفرد الذي لا يشبه أي سيارة أخرى من إنتاج شركة تيسلا.

وفي هذا السياق، كتب 'ماسك' على تويتر في مايو/أيار الماضي 2023 عن الشاحنة: 'هذا منتج صعب التصميم بل أصعب في الإنتاج'.

وتضم شاحنة سايبر تراك الكهربائية من تيسلا مجموعة نقل حركة كهربائية كاملة، مع وجود أحدث التقنيات، مثل قدرة الشاحنة على العمل لمدة وجيزة كقارب. 

اقرأ أيضا