بعد مقتل شخصين.. مصر تحيل ضابط و5 أخرين بأحداث اقتحام قسم شرطة بمطروح


الاحد 16 يوليو 2023 | 03:24 مساءً
الشرطة المصرية
الشرطة المصرية
فريق- السعودى اليوم

أحالت مصر ضابط شرطة وخمسة أخرين إلى المحاكمة الجنائية لمعاقبتهم عما اقترفوه من جرائم في الأحداث الواقعة بمنطقة سيدي براني بمرسى مطروح.

وفاة شخص بطلقات الشرطة 

وجاء فى بيان صادر عن النيابة العامة فى مصر، أن الواقعة تعود إلى يوم الحادي عشر من شهر يوليو الجاري حينما تلقت إخطارًا من قسم شرطة «براني» بمحافظة مرسى مطروح بوفاة شخص أثناء استيقاف الشرطة سيارته خلال مأموريتها الأمنية للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية والاتجار في المواد المخدرة.

دهس فرد أمن مصري

وأضاف البيان أن الأهالي تجمهرت أمام ديوان قسم شرطة «سيدي براني» إثر حادث الوفاة، مما أسفر عن وفاة أحد أفراد الأمن، وحدوث تلفيات بالممتلكات العامة.

وبعد الاستماع لأقوال شهود الواقعة، ومراجعة أجهزة المراقبة المطلة على مسرح الأحداث، تبين انطلاق قائد السيارة المتوفى بسيارته مسرعًا حال محاولة قوات الأمن استيقافه دون امتثاله لأمرهم بعد مطالبة القوات توقفه أكثر من مرة؛ وآنذاك شهر أحد ضباط الأمن سلاحه وأطلق أعيرة نارية صوب السيارة، ثم توقفه لاحقًا متأثرًا بإصابته، وقد عاينت النيابة العامة السيارة فتبينت ما بها من آثار.

أعمال شغب وتجمهر 

وقد أثبتت التحريات الأمنية مشاركة خمسة من المضبوطين في أعمال الشغب والتجمهر، وأقر أحدهم في استجواب النيابة العامة بدهسه فرد الأمن المتوفى، وثبت كذلك في التحقيقات أن المتهم المذكور له عدة سوابق جنائية، بينما أنكر الباقون مشاركتهم في تلك الأحداث.

وعلى ذلك وعقب انتهاء التحقيقات ووقوفها على أدلة الاتهام قبل المتهمين جميعًا، أمرت بإحالتهم للمحاكمة الجنائية.