بهذا الإنجاز.. ميناء الملك عبد الله بين الموانيء الأسرع نمواً علي مستوي العالم "تفاصيل"


الاحد 16 يوليو 2023 | 12:52 مساءً
ميناء الملك عبدالله
ميناء الملك عبدالله
فريق-السعودي اليوم

نجح ميناء الملك عبدالله في تحقيق إنجاز جديد خلال النصف الأول من عام 2023, حيث سجل زيادة جديدة في مناولة الحاويات بنسبة 2.3% و 98% في البضائع السائبة الزراعية، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي, وذلك وفقاً للبيانات الرسمية.

من بين الموانئ الأسرع نمو علي مستوي العالم

ويعد هذا الإنجاز, تأكيد على دور ميناء الملك عبدالله الريادي في تطوير القطاع البحري والخدمات اللوجستية، والتعامل بكفاءة وقدرة مع متطلبات الصناعة المتغيرة, وهو ما يرسخ مكانته بين الموانئ الأسرع نمواً عالمياً.

ميناء الملك عبداللهميناء الملك عبدالله

ويشار إلي أن الزيادة الملحوظة في تداول البضائع الزراعية السائبة, تعتبر شهادة على الالتزام بدعم أهداف الأمن الغذائي في رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال تحسين استيراد وتخزين وتوزيع الشحنات الزراعية السائبة، ما يسهم في تعزيز الجهود الوطنية لدعم الأمن الغذائي.

إنجازات غير مسبوقة

والجدير ذكره, أن عملية التطوير المستمرة للميناء, كانت دافع إلى تحقيق إنجازات غير مسبوقة، حيث سجل الميناء أعلى رقمٍ لمناولة الحاويات على متن سفينة واحدة على مستوى موانئ المملكة وذلك بمناولة 20,153 حاوية قياسية خلال 77.46 ساعة عمل على متن السفينة MSC Renee، بالإضافة إلى مناولة أكبر سفينة حاويات في العالم، MSC Irina.

ومن جانبه, فقد أفاد الرئيس التنفيذي لميناء الملك عبدالله جاي نيو، أن الميناء شهد تقدماً كبيراً في الأشهر الماضية، خصوصاً بالتزامن مع تصنيفه كأعلى الموانئ كفاءة في العام 2022، والذي يعد دليلاً واضحاً على التزامه المستمر بالكفاءة التشغيلية والتطورية، وهو مايعكس تفاني فريق العمل والتزامه بالمعايير.

اقرا ايضا: ميناء جدة نقطة ربط العالم بـ المملكة.. يصل إلي الأرقام القياسية في 2023 "تفاصيل"

اقرأ أيضا