الزيارة الأولى منذ 5 سنوات.. مصدر يكشف تفاصيل الدعوة البريطانية لمحمد بن سلمان.. ويحدد موعدها المرتقب


الاحد 16 يوليو 2023 | 12:24 صباحاً
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان
فريق السعودي اليوم

 دعت الحكومة البريطانية، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى لندن في زيارة من المتوقع أن تتم في أكتوبر أو نوفمبر القادمين، حسب مصادر مطلعة لصحيفة “فايننشال تايمز”، اليوم الجمعة.

أهداف دعوة بريطانية لولي العهد

فيما أكد المصدر المسؤول بالحكومة البريطانية، أنه تم توجيه الدعوة لتوسيع العلاقات بين بريطانيا والسعودية، والتي تهدف إلى رغبة المملكة المتحدة في جذب الاستثمار السعودي وتعميق العلاقات مع الرياض.

وحتى الآن توقيت الزيارة غير معروف، حيث سيحدده الطرف السعودي، وعلق المصدر بقوله: 'كوننا نحتاجهم أكثر مما يحتاجون إلينا'.

العلاقات السعودية البريطانية

وفي عام 2018، أجرى الأمير محمد بن سلمان زيارة إلى المملكة المتحدة التقى خلالها بالملكة إليزابيث الثانية الراحلة وولي عهد بريطانيا آنذاك الأمير تشارلز أمير ويلز، ورئيسة الوزراء، وعدداً من المسؤولين وبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، كما ناقش القضايا ذات الاهتمام المشترك.

معرض إكسبو 2030

فتسعى المملكة العربية السعودية  إلى الحصول على تصويت المملكة المتحدة في نوفمبر المقبل لاستضافة معرض إكسبو 2030 في الرياض، وهي النقطة التي من المفترض أن تتحقق فيها رؤية المملكة العربية السعودية 2030، ولكن تعد روما هي المنافس الرئيسي للمملكة بالنسبة لتصويتات معرض إكسبو.

وتتفاوض المملكة المتحدة على اتفاقية تجارة حرة مع دول مجلس التعاون الخليجي، التي تعد المملكة العربية السعودية عضوًا رئيسيًا فيها، وهي حريصة على أن تكون الشريك الأوروبي الرئيسي للرياض.

اقرأ أيضا