تتصدرهم تويوتا ..أكبر 5 شركات عالمية رائد في مجال التصنيع ..تعرف عليهم وقيمة أرباحها


السبت 15 يوليو 2023 | 06:40 مساءً
أكبر 5 شركات عالمية رائد في مجال التصنيع
أكبر 5 شركات عالمية رائد في مجال التصنيع
فريق-السعودي اليوم

يستقصى رواد الأعمال والمهتمون بمجال الصناعة, عن أكبر شركات العالم في مجالات التصنيع, ليستفيدوا منها ويتعلموا ويطوروا من مهاراتهم وبيئات العمل والإنتاج لتحقيق أفضل النتائج,من تجارب من قبلهم.

و غايتهم من البحث عن أكبر وأفضل المؤسسات والمتخصصين في هذا المجال ,ونقدم لكم من خلال صحيفة السعودي اليوم , هذا التقرير لنسلط الضوء للتعرف على أفضل 5 شركات عالمية رائدة في مجال التصنيع.

أفضل 10 شركات عالمية رائدة في مجال التصنيع

1) شركة تويوتا موتور

شركة تويوتا موتورشركة تويوتا موتور

تمتلك تويوتا من الموارد البشرية عدد 372 ألف موظف, تيتسو أوغاوا الرئيس التنفيذي للشركة,بإيرادات سنوية حوالي 257 مليار دولار أمريكي تقريباً.

تتمتع الشركة اليابانية متعددة الجنسيات لصناعة السيارات بحضور قوي فى سوق السيارات الهجينة، وتستثمر في تكنولوجيا السيارات الكهربائية، و قدمت سيارات كهربائية مثل تويوتا ميراي التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين ,والدفع الرباعي الكهربائية تويوتا.

و تشارك تويوتا في تصنيع مكونات السيارات والمحركات وناقلات الحركة والأجزاء الأخرى المستخدمة في سياراتها ,وتشتهر بتركيزها على الجودة والإبداع والابتكار - مما يجعلها في أولى المراتب.

2- مجموعة فولكس فاجن 

مجموعة فولكس فاجنمجموعة فولكس فاجن

وتأتي فولكس فاجن فى المرتبة الثانية للشركات المصنعة, وتمتلك من الموارد البشرية موظف 662 ألف موظف, والرئيس التنفيذي: أوليفر بلوم, وتقدر إيراداتها السنوية ب61 مليار يورو.

وتصنع فالكس فاجن سيارات ألمانية متعددة الجنسيات ومتقدمة في بناء السيارات والمركبات التجارية والمركبات الكهربائية, وتستثمر  بكثافة في تكنولوجيا المركبات الكهربائية وتوسع تشكيلة مركباتها الكهربائية, وطورت سلسلة طرازات كهربائية بالكامل مثل فولكس فاجن.

وتزيد فالكس فاجن تعزيز عروض السيارات الكهربائية فى السنوات القادمة, وتشتهر على نطاق واسع بتميزها الهندسي وحرفية الجودة والتقدم التكنولوجي في صناعتها, وتتمتع بحضور عالمي؛ فضلاً عن التزامها بمعايير الاستدامة والابتكار.

3- شركة جنرال إلكتريك 

شركة جنرال إلكتريكشركة جنرال إلكتريك

تمتلك جنرال إلكتريك من القوة البشرية نحو 172 ألف موظف, ورئيسها التنفيذي: إتش لورانس كولب جونيور, وتبلغ قيمة إيراداتها السنوية 76 مليار دولار أمريكي.

وتصنع جنرال إلكتريك الأمريكية فى 3 مجالات رئيسية؛ وهي الطاقة المتجددة, والطيران, والرعاية الصحية.

وتنتج الشركة أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي وأجهزة المسح بالأشعة المقطعية وأنظمة الأشعة السينية وأنظمة الموجات فوق الصوتية، والمعدات العامة لمراقبة المرضى وتشخيصهم.

وتصنّع جنرال إلكتريك محركات الطائرات، المستخدمة في الطائرات التجارية وطائرات رجال الأعمال والطائرات العسكرية.

واعترف بها لتقدمها التكنولوجي في مجال الطيران، وتطوير محركات موفرة للوقود وصديقة للبيئة، وتشتهر الشركة بتوربينات الرياح البحرية والبرية.

4- سامسونج للإلكترونيات 

سامسونج للإلكترونياتسامسونج للإلكترونيات

تمتلك سامسونج للإلكترونيات من الموارد البشرية حوالي 266ألف موظف, الرئيس التنفيذي لها: كيه إس تشوي, وتبلغ إيراداتها السنوية 233 مليار دولار أمريكي, وسامسونج أكبر شركة في كوريا الجنوبية, تشتهر بتصنيع أشباه الموصلات الأساسية ورقائق الذاكرة.

و تعد الشركة رائدة في تصنيع لوحات العرض، و شاشات الكريستال السائل، وشاشات (OLED) وتستخدم ثنائيات القطب العضوية الباعثة للضوء لإنشاء اللون، وشاشات (QLED) الصمام و تستخدم النقاط الكمية، و تتميز بدقة لونية أفضل، والمستخدمة في مختلف الأجهزة، مثل أجهزة التلفزيون وشاشات الكمبيوتر والأجهزة المحمولة.

وتقوم سامسونج بتصنيع مجموعة واسعة من رقائق الذاكرة، مثل ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية (DRAM) وذاكرة فلاش (NAND)، المستخدمة في أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والخوادم.

5- شركة جنرال موتورز 

شركة جنرال موتورزشركة جنرال موتورز

تمتلك شركة جنرال موتورز 93ألف موظف, ويرأسها تنفيذياً ماري بارا, وتبلغ إيراداتها 156 مليار دولار أمريكي, انطلقت من أمريكا الرائدة فى صناعة السيارات، متعددة الجنسيات, تصنع وتبيع السيارات والشاحنات في جميع أنحاء العالم.

وتصنع جنرال موتورز مجموعة متنوعة من المركبات والتقنيات، وتركز على الابتكار والجودة, و رضا العملاء.

اقرأ أيضاً :ماذا أعدت الدول والحكومات لحماية العمال والموظفين ..%27 من الوظائف معرضة بدرجة عالية للمخاطر

و تنتج جنرال موتورز مكونات وقطع غيار السيارات، والمحركات وناقلات الحركة وأنظمة الشاسيه والأنظمة الكهربائية، وتوفرها للاستخدام في مركباتها.

اقرأ أيضا