"سكنى" يزف بشري عن دعم الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء.. هذا هو عدد الأسر المستفيدة


السبت 15 يوليو 2023 | 06:24 مساءً
برنامج سكني
برنامج سكني
واس

سكنت 45.350 أسرة سعودية على مسكنها الأول ضمن برنامج 'سكني' خلال النصف الأول من العام الحالى 2023، فيما استفادت 45,209 أسرة من جميع الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي يتيحها البرنامج إلكترونياً لمستفيديه ضمن إجراءات سهلة وميسرة.

7.1 ألف أسرة مستفيدة خلال مايو 

وبلغ عدد الأسر المستفيدة من البرنامج خلال شهر مايو بلغ 7,143 أسرة، فيما بلغ عدد الأسر التي سكنت مسكنها الأول 7,675 أسرة، وذلك بالاستفادة من باقات الدعم الاختيارية التي يتيحها 'سكني'، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لدعم الأسر في تملك المساكن.

دعم فورى غير مسترد 

تمنح هذه الباقات المستفيد حلولاً مرنة ومتعددة، من خلال تقديم دعم فوري غير مسترد لمستفيدي الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء والبناء الذاتي، بالشراكة مع صندوق التنمية العقارية والجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل والمطورين العقاريين، لافتاً الانتباه إلى أن هذه الباقات والخيارات المنوعة تأتي إيماناً من 'سكني' باستمرارية الدعم السكني وأهمية تنوع الخيارات التمويلية والسكنية لتسريع وتيرة تملك الأسر السعودية لمنازلهم.

خدمات برنامج سكني

ويتيح 'سكني' عدة خدمات عبر قنواته المتعددة لخدمة المستفيدين والتواصل معهم، وذلك عبر الحساب الرسمي على منصة 'تويتر' (@saudihousingCC)، وكذلك المركز الموحد للعناية بالمستفيدين (199090) و(واتساب الأعمال).

 كما يقدم موقع وتطبيق 'سكني' مجموعة متنوعة من التسهيلات والخدمات السكنية التي تشمل المستشار العقاري، وإصدار شهادات ضريبة التصرفات العقارية للمنزل الأول، والحصول على عرض أسعار الجهات التمويلية، وإصدار عقود الأراضي إلكترونياً، والاستفادة من خدمة التصاميم الهندسية و'المقاول المعتمد'، وخدمة التمويل الإلكتروني و'السوق العقاري'، فضلاً عن التسجيل والاستحقاق الفوري، وإصدار رخص البناء إلكترونياً.

اقرأ أيضا