في اليوم العالمي لمهارات الشباب..صندوق الاستثمارات :برنامج تطوير الخريجين يساهم في تعزيز قدرات" جيل المستقبل"


السبت 15 يوليو 2023 | 11:11 صباحاً
اليوم العالمي لمهارات الشباب يهدف لتسليط الضوء علي أهمية تزويدهم  بالمهارات اللازمة
اليوم العالمي لمهارات الشباب يهدف لتسليط الضوء علي أهمية تزويدهم بالمهارات اللازمة
فريق-السعودي اليوم

أكد صندوق الاستثمارات العامه أن برنامج تطوير الخريجين يساهم في تعزيز قدرات الشباب وتمكينهم لصقل مهارتهم الشخصية والمهنية .

يأتي ذلك تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي  لمهارات الشباب.

اقرأ ايضا:'صندوق الاستثمارات العامة" يحافظ على المركز الـ 6 عالمياً بـ 700 مليار دولار

فتح باب التقديم في برنامج  تطوير الخريجين

وكان صندوق الاستثمارات العامة  أعلن في وقت سابق عن فتح باب التقديم رسمياً للخريجين من الرجال والنساء في “برنامج تطوير الخريجين”، والذي يستقبل هذا العام الخريجين في عدد من التخصصات .

 ويعمل البرنامج على المزج بين التدريب النظري والعملي خلال 10 أشهر، حتى يمكن أن يٌقدم المرشحين في تلك الفترة أفضل ما لديهم.

ما هو اليوم العالمي لمهرات الشباب؟

 أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2014، أن يوم 15 تموز/يوليه يومًا عالميًا لمهارات الشباب احتفاء بالأهمية الاستراتيجية لتزويد الشباب بالمهارات اللازمة لتوظيفهم ولتمكينهم من الحصول على العمل اللائق، فضلا عن تمكينهم من ريادة الأعمال.

ويركز موضوع اليوم العالمي لمهارات الشباب 2023 على أهمية تدريب وتأهيل المعلمين والمدربين والشباب من أجل مستقبل أفضل. ويسلط الضوء على الدور الأساسي الذي يلعبه المعلمون والمدربون وغيرهم من المعلمين في توفير المهارات للشباب للانتقال إلى سوق العمل والمشاركة بنشاط في مجتمعاتهم.

 التطورات التكنولوجية وديناميكيات سوق العمل المتغيرة

وتتطلب التطورات التكنولوجية وديناميكيات سوق العمل المتغيرة بشكل متزايد مجموعات مهارات مرنة وقابلة للتكيف ،لذا فمن الضروري  أن نمكّن الشباب من التعامل مع هذه التغييرات بفعالية من خلال التعليم والتدريب التقني والمهني الذي يساعد في الحد من حواجز الوصول إلى عالم العمل، وضمان أن المهارات المكتسبة ذات صلة ومعترف بها ومعتمد، وتعزيز المهارات والممارسات الخضرا، وتقديم فرص تنمية المهارات للشباب الذين يفتقرون اليها في التعليم والتوظيف والتدريب.

اقرأ أيضا