بالفيديو والصور.. شاهد تفاصيل إحباط الجمارك في منفذ الحديثة محاولة تهريب كبري لـ حبوب الكبتاجون.. المهربين لجأوا لحيلة شيطانية


الجمعة 14 يوليو 2023 | 01:52 مساءً
ضبط جمرك الحديثةحبات الكبتاجون
ضبط جمرك الحديثةحبات الكبتاجون
فريق-السعودي اليوم

نجحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في منفذ الحديثة من إحباط محاولة تهريب (130,635) حبة كبتاجون، بعدما تم العثور عليها مُخبأة في إحدى المركبات القادمة إلى المملكة عبر المنفذ.

ضبط جمرك الحديثةحبات الكبتاجونضبط جمرك الحديثةحبات الكبتاجون

تفاصيل عملية إكتشاف حبات كبتاجون

ومن خلال بيان رسمي للهيئة, أفادت أنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة لإحدى المركبات القادمة عبر منفذ الحديثة، عُثر على تلك الكمية من حبوب 'الكبتاجون' مُخبأة في علب تحتوي على جبن مغطى بالزعتر'، وذلك بإخفائها داخل قطع الجبن.

ضبط المتهمين و التنسيق لـ القبض علي باقي الشبكة

وعلي أثر ذلك فقد, أوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك, أنه بعد إتمام عملية الضبط, يتم العمل علي التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهما وهما شخصان.

وقد شددت الهيئة خلال بيانها علي أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، تحقيقًا لأمن المجتمع وحمايته من هذه الآفات.

ضبط جمرك الحديثةحبات الكبتاجونضبط جمرك الحديثةحبات الكبتاجون

الإبلاغ عن المهربين

كما دعت الهيئة في الوقت ذاته الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected])، أو الرقم الدولي (00966114208417)، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ. 

ضبط جمرك الحديثةحبات الكبتاجونضبط جمرك الحديثةحبات الكبتاجوناقرا ايضا: "أخفوا المخدرات في خلايا نحل ".. شاهد ..لحظة احباط تهريب 178,274حبةكبتاجون عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي 

اقرأ أيضا