"وسط منافسة شرسة مع ثريدز.".تويتر يزف بشرى سارة لهؤلاء المستخدمين ويسمح بحصولهم على جزء من عائدات الإعلانات ..هل أنت منهم؟


الجمعة 14 يوليو 2023 | 10:10 صباحاً
تويتر يطلق برنامج مشاركة الإعلانات
تويتر يطلق برنامج مشاركة الإعلانات
فريق-السعودي اليوم

يسعى  الكثير من مقدمي المحتوى على مواقع التواصل للحصول على عوائد مالية ،وبعضهم تحول للثراء بفضل المبالغ الكبيرة التى يحصل عليها نتيجة عائدات الإعلانات التى يحصل على جزء منها ،لكن موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر ظل لفترة طويلة بدون تقديم هذه الميزة ،ولكن أخيرا ،أعلنت منصة التدوين المصغر رسميًا عن إطلاق 'برنامج مشاركة عائدات الإعلانات' الذي يسمح لصانعي المحتوى على المنصة بالحصول على جزء من عائدات الإعلانات التي تظهر في الردود على التغريدات التي ينشرونها.

اقرأ ايضا:بعد إطلاق منصة "ثريدز".. اختبار ميزة إجراء مكالمات الصوت والفيديو لمستخدمي تويتر

تويتر تطرح برنامج  المشاركة فى عائدات الإعلانات على نطاق أوسع خلال شهر

وقالت تويتر إنها ستطرح هذا البرنامج على نطاق أوسع خلال شهر أغسطس/ آب المقبل، ليتمكن صانعو المحتوى المؤهلون من التقدم للبرنامج،وبدأت بالفعل دفع الأموال لبعض صانعي المحتوى المؤهلين الذين يمتلكون اشتراكات في خدمة 'تويتر بلو' المأجورة.

وكان إيلون ماسك، مالك منصة تويتر، قد أعلن في شهر فبراير/ شباط الماضي عن البرنامج، إلا أن المعلومات المتوفرة بشأنه كانت قليلة.

وأشار بعض أصحاب الحسابات البارزة على تويتر إلى أنهم تلقوا بالفعل إشعارات بشأن المبالغ المالية المستحقة لهم من الإعلانات على مدار الأشهر القليلة الماضية منذ الإعلان عن البرنامج، وأن تلك المبالغ ستودع في الحسابات البنكية لهم خلال أيام.

أهداف  "برنامج مشاركة عائدات الإعلانات" في تويتر

ويهدف 'برنامج مشاركة عائدات الإعلانات' من تويتر إلى تحفيز صانعي المحتوى من أجل جذب المزيد من الإعلانات، وكذلك المساهمة في زيادة أعداد الحسابات المشتركة في 'تويتر بلو'.

ويمكن لمشتركي خدمة 'تويتر بلو' أو الحسابات الخاصة بالمنظمات والشركات الانضمام إلى برنامج مشاركة أرباح الإعلانات، على أن تكون تغريداتهم قد شوهدت 5 ملايين مرة على الأقل في أحد الأشهر الثلاثة الأخيرة، كما ستمر الطلبات عبر مراجعة بشرية للتأكد من التزامها بسياسات النشر على المنصة.

اقرأ ايضا:بكاميرا وبطارية مذهلة.. HONOR تطرح هاتف جديد يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي

منافسة محتدمة بين تويتر وثريدز

يأتي ذلك بعد فترة وجيزة من إطلاق تطبيق ثريدز والذي يخوض منافسة محتدمة مع تويتر،ونجج في جذب أكثر من مائة مليون مشترك خلال أيام ،في حين يبلغ عدد مشتركي تويتر 321 مليون نشط،وتأسس موقع تويتر في شهر مارس عام 2006 من قبل جاك دورسي، ونوح غلاس، وبيز ستون وإيفان ويليامز وقد أُطلقَ فعليًا في تموز/يوليو من نفس العام،ولاقى الموقع شعبيةً كبيرة في جميع أنحاء العالم فبحلول عام 2012 تجاوز عددُ مستخدمي الموقع الـ100 مليون مستخدم ينشرون أكثر من 340 مليون تغريدة يوميًا، فيمَا وصلت خدمة استعلامات البحث إلى 1.6 مليار في اليوم الواحد. في عام 2013؛ كان تويتر واحدًا ضمن قائمة أكثر 10 مواقع زيارة في العالم.

اقرأ أيضا