بالتفاصيل ..وزارة الداخلية تنفذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في مكة المكرمة


الثلاثاء 11 يوليو 2023 | 03:29 مساءً
وزارة الدخلية
وزارة الدخلية
واس

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء ,11 يوليو 2023 ، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة, لإعتناقه المنهج التكفيري وتمويله لعمليات إرهابية ويدعى صالح بن سعيد بن علي الكربي.

اعتنق المنهج التكفيري ومول الجماعات

و كما جاء نص البيان ,قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُون اللَّهَ وَرَسُولَهٌ وَيَسْعَوْن فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفوْا مِن الأَرْضِ ذلِكَ لهُمْ خَزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذابٌ عَظِيمٌ).

وكان قد أقدم الجاني صالح بن سعيد بن علي الكربي - سعودي الجنسية - على اعتناق المنهج التكفيري، وانتمائه لأحد التنظيمات الإرهابية، وتمويله الإرهاب والعمليات الإرهابية، وتستره على ما علمه من تنفيذ العملية الإرهابية في منفذ الوديعة ومبنى المباحث العامة بشرورة وعلى المشاركين فيها قبل ارتكابها

شارك فى الأعمال الإرهابية مع جماعات منحرفة

 وتستر الجاني على عدد من ذوي التوجهات المنحرفة مثله، و عدم إبلاغ الجهات الأمنية عنهم، وقيامه بمشاركتهم في الأعمال القتالية في اليمن، و تدربه على الأسلحة، و بإحالته إلى المحكمة المتخصصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، و الحكم بقتله تعزيراً ، و أيد الحكم من مرجعه، و صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً و أيد من مرجعه.

و نفذ حكم القتل تعزيراً بالجاني / صالح بن سعيد الكربي، يوم الثلاثاء بتاريخ 23 / 12 / 1444هـ الموافق 11 / 7 / 2023م بمنطقة مكة المكرمة.

اقرأ أيضاً :عاجل.. الإعدام لمتهم في مكة المكرمة لإقدامة علي إعتناق المنهج التكفيري "تفاصيل"

 و  تعلن وزارة الداخلية عن ذلك حرصاً  منها, على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

اقرأ أيضا