هيئة الزكاة ..تعلن إطلاق برامج حديثي التخرج 2023م فى برنامجين "بناء الكفاءات" و"أمين"


الثلاثاء 11 يوليو 2023 | 12:13 مساءً
هيئة الزكاة
هيئة الزكاة
فريق-السعودي اليوم

​​أطلقت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك برامج حديثي التخرج، و تشمل برنامج 'بناء الكفاءات' في نسخته السادسة، و برنامج 'أمين' بنسخته الرابعة، و ذلك لتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية فى بيئة عملية احترافية تُمَكّنها من اكتساب المعرفة المهنية المتخصصة، و المنافسة العملية الفعّالة في سوق العمل بالمملكة.

وتُنفذ الهيئة برامج حديثي التخرج من خلال أكاديمية الهيئة و ذلك بالتعاون مع جامعة وارتون الأمريكية، و جهات أكاديمية مرموقة.

و يستهدف برنامج 'بناء الكفاءات' في نسخته السادسة النخب من خريجي الجامعات السعودية و العالمية الحاصلين على درجتي البكالوريوس أو الماجستير، في أكثر من 25 تخصصاً.

و تتضمن عدداً من المسارات التدريبية من أبرزها، الشؤون القانونية، التحليل والمخاطر، العمليات، البحوث و الاستشارات الزكوية، الأنظمة التقنية و الرقمنة، المراجعة الداخلية، الموارد البشرية، الشؤون المالية والإدارية، الاستراتيجية والتطوير، الشؤون الهندسية، والتواصل المؤسسي.

و يستهدف برنامج 'أمين' الخريجين الحاصلين على درجة البكالوريوس في عدد من التخصصات، حيث يركز البرنامج على بناء و تنمية القُدرات المعرفية و التطبيقية فى مجالات العمل الجمركي.

ودعت الهيئة المهتمين إلى الاطلاع على اشتراطات القبول و مزيد من المعلومات حول البرنامجين،و زيارة صفحة برامج 'حديثي التخرج' المتاحة عبر موقع الهيئة الإلكتروني zatca.gov.sa​ مع الأخذ بعين الاعتبار بأن التقديم على البرنامجين سيبدأ من اليوم الثلاثاء , 11 يوليو 2023م, وحتى يوم الخميس 20 يوليو الجاري.

اقرأ أيضاً :بعدد 16 جامعة ..الجامعات الحكومية تفتح أبوابها أمام الطلاب للتسجيل

 و توفر برامج'حديثي التخرج' العديد من الحوافز التدريبية و المالية للمتدربين، من أبرزها حضور برامج تدريبية بالتعاون مع جامعة 'وارتون' الأمريكية و تُعد من أفضل 10 جهات للتعليم القيادي في العالم، وبرامج أخرى تقدمها جهات رائدة في المجال الأكاديمي، كما يُقدَم للملتحقين في البرنامجين تأمين طبي ومكافأة مالية شهرية، وغيرها من الحوافز. 

اقرأ أيضا