بعد فتح باب استقبال طلبات الالتحاق..تعرف على كيفية التقديم في جامعة الباحة والشروط وكافة التفاصيل


الاثنين 10 يوليو 2023 | 10:26 صباحاً
جامعة الباحة تعلن  بدء استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة للعام الجامعي 1445هـ
جامعة الباحة تعلن بدء استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة للعام الجامعي 1445هـ
فريق-السعودي اليوم

 أعلنت جامعة الباحة، عن بدء استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة للعام الجامعي 1445هـ، وذلك عبر بوابة القبول الإلكترونية للجامعة

ويستعرض معكم موقعكم المفضل 'السعودي اليوم 'كيفية التقديم وكافة التفاصيل ،كالتالي:

شروط الالتحاق بجامعة الباحة

-أكدت الجامعة أن عملية القبول تتم حسب نوع الشهادة الثانوية ‏والنسبة الموزونة وبناءً على ذلك تظهر الرغبات للمتقدمين الذين عليهم ‏تحديد الرغبات حسب الأولية وسيتم إشعار المقبولين بنتيجة القبول يوم الأحد 5 ‏محرم 1445 الموافق 23 يوليو 2023.

-حثّت الجامعة المتقدمين والمتقدمات الاطلاع على دليل القبول في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم الذي يتضمن شروط القبول والتخصصات المتاحة والنسب الموزونة المطلوبة الذي أعلنته الجامعة ونشر على موقعها الإلكتروني مسبقًا.

موعد التقديم في جامعة الباحة

يبدأ موعد التقديم بجامعة الباحة من يوم غد الثلاثاء 23 ذو الحجة 1444 هـ ويستمر حتى الخميس 29 ذو الحجة 1444هـ, وذلك من خلال بوابة القبول الإلكترونية.

كيفية التقديم في جامعة الباحة

أكدت الجامعة أن التقديم سيكون عبر بوابة القبول بالجامعة عبر هذا الرابط'من هنــــا'

ودعت الجامعة إلى ضرورة دخول الطلبة المقبولين على حساباتهم بعد إعلان نتائج القبول عن طريق بوابة القبول الإلكترونية بموقع الجامعة لتأكيد القبول خلال الفترة المحددة ، وفي حال عدم تأكيد المتقدم للقبول سوف يتم استبعاده ويعد قبوله ملغيًا.

جامعة الباحة جامعة حكومية  أنشئت في سنة 1426 هـ

جامعة الباحة جامعة حكومية  أنشئت في سنة 1426 هـ، وتضم خمسة عشرة كلية موزعة على محافظات منطقة الباحة. وتقع الجامعة في منطقة الباحة جنوب المملكة العربية السعودية.

الإعتماد الأكاديمي المؤسسي لجامعة الباحة

 حصلت جامعة الباحة على الإعتماد المؤسسي والإعتماد الأكاديمي المشروط لمدة ٤ سنوات من هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثّلة بالمركز الوطني للتقويم والإعتماد الأكاديمي بالمملكة العربية السعودية،في منتصف عام 2021، وجاء ذلك نظير ما حقّقته الجامعة من معايير الجودة في مجال تطوير الأداء المؤسسي.

برامج جامعة الباحة

تقدم الجامعة سنة تحضيرية يقدم فيها مقررات متميزة يتقن فيها الطالب عدة مهارات من ضمنها مهارات التفكير العلمي ومهارات التعلم ومهارات تقنية المعلومات ومهارت الإتصال واللياقة البدنية (للبنين) والتربية الأسرية (للبنات) وأيضا اللغة الإنجليزية، وقامت الجامعة بإقامة اتفاقيات تعاون مع جامعات خارجية متميزة مثل جامعة أوهايو الأمريكية وجامعة أوبسالا السويدية في مختلف المجالات بهدف التـطوير والاستفادة من الخبرات التي من شأنها تطوير وتحسين مخرجات التعليم العالي.

وقد أشرفت جامعة أم القرى على وضع اللبنات الأولى لتأسيس الجامعة من خلال كلية المجتمع بالباحة. وتقدم الجامعة التي صدرت الموافقة السامية بتأسيسها في عام 1426هـ برامجها من خلال 23 قسماً علمياً تتوزع على 12 كلية.

اقرأ أيضا