وزارة التجارة ..إصدار أكثر من 56 ألف سجل تجاري خلال الربع الثاني 2023 و أكثر من مليون و 350 ألف سجل تجاري قائم


الاحد 09 يوليو 2023 | 03:49 مساءً
وزارة التجارة والاستثمار
وزارة التجارة والاستثمار
فريق-السعودي اليوم

كشفت وزارة التجارة اليوم الأحد 9يوليو 2023 عن إصدار أكثر من 56 ألف سجل تجاري خلال الربع الثاني للعام الحالي،و بلغ إجمالي السجلات التجارية القائمة أكثر من مليون و 350 ألف سجل تجاري, من خلال صدور النشرة الموجزة لأعمالها ، متضمنة نظرة لأداء قطاع الأعمال و تطوراته في المملكة العربية السعودية.

النشرة توضح نسبة كل من الشباب والسيدات من السجلات القائم

 و أوضحت النشرة أن الشباب من الجنسين يملكون 48% من إجمالي السجلات التجارية القائمة للمؤسسات، و بلغت حصة السيدات 40% من إجمالي السجلات القائمة للمؤسسات.

و تطرقت النشرة إلى التطورات في البيئة التشريعية، وأبرزها الرفع بمشروع نظام المعاملات التجارية، و أهمية نظام المعاملات المدنية الصادر مؤخراً و دوره في تطوير و زيادة جاذبية بيئة الأعمال.

و سلطت الوزارة الضوء على عدد من القطاعات الواعدة في رؤية المملكة 2030 مثل القطاعات التقنية المتمثلة فى الأمن السيبراني و الروبوتات و الذكاء الاصطناعي.

و إضافة إلى الخدمات اللوجستية التي تزخر بفرص استثنائية، والأنشطة الإبداعية والفنون والترفيه، والسفر والسياحة والمؤتمرات وغيرها من القطاعات التي شهدت نمواً قياسياً، مما يقدم لقطاع الأعمال المحلي و الأجنبي فرصاً لتنمية الأعمال و التوسع في الشراكات.

اقرأ أيضاً :لتعزيز سلامة وكفاية البِنَى التحتية..البنك المركزي يصدر اللائحة التنفيذية لنظام المدفوعات

و أبرزت النشرة الخدمات الإلكترونية المقدمة لقطاع الأعمال، و حجم النمو في تمويل المنشآت الصغيرة و المتوسطة، بالإضافة إلى نمو تحول الكيانات التجارية.

اقرأ أيضا