وزارة الصحة ..تقدم الخدمات الصحية بالمدينة المنورة لأكثر من 20 ألف حاج خلال أسبوع


الاحد 09 يوليو 2023 | 02:36 مساءً
الخدمات الصحية بالمدينة المنورة
الخدمات الصحية بالمدينة المنورة
واس

كشفت وزارة الصحة ,اليوم 9يوليو 2023 ,عن أجمالي عدد خدمات الرعاية الطبية لأكثر من 20 ألف حاج فى المنشآت و المراكز الصحية التى تعمل فى موسم الحج في المدينة المنورة،ضمن الخدمات الشاملة التي هيأتها الوزارة للعناية بضيوف الرحمن خلال تواجدهم فى المدينة المنورة .

20495 حاجاً تلقوا خدمات الرعاية الصحية

و بينت الصحة أن  عدد 20495 حاجاً تلقوا خدمات الرعاية الصحية في المراكز الصحية الموسمية المجاورة للمسجد النبوي، و محيط المنطقة المركزية و ذلك بعد أدائهم النسك، حيث استقبلت أقسام الطوارئ فى المستشفيات ٢٤٤٣ مراجعاً.

و استقبلت المراكز الصحية 18052 مستفيداً، وأجرت 11 عملية قسطرة قلبية توزعت بين عمليات علاجية، وتشخيصية، إضافة إلى إجراء 9 عمليات جراحية أخرى، إلى جانب إجراء 27 جلسة لغسيل الكلى.

الخدمة الصحية أبرز الخدمات التي تحرص المملكة على تقديمها

و استفاد 7185 حاجاً من خدمات التثقيف، و التوعية الصحية، المقدمة في مواقع وجود الحجاج من فنادق و دور الإيواء و حافلات النقل الترددي و المنشآت الصحية و العامة .

اقرأ أيضاً :دوريات أمنية بجازان ..تقبض على مخالِفَيْن لنظام أمن الحدود لتهريبهما نبات القات المخدر

 و بينت أن الخدمات الطبية تشكّل إحدى أبرز الخدمات التي تحرص المملكة على تهيئتها وفق أعلى معايير الجودة، وتوفيرها على مدار الساعة في جميع منافذ الوصول، والمغادرة، الجوية والبرية خلال موسم الحج2023، ودعمها بالكوادر الطبية، وتقديم خدمات التوعية، والتثقيفية، والإرشاد الصحي الميداني للحجاج والزائرين، ورعايتهم خلال فترة وجودهم في المدينة المنورة قبل وبعد أداء فريضة الحج .

الخدمات الصحية بالمدينة المنورة
الخدمات الصحية بالمدينة المنورة
الخدمات الصحية بالمدينة المنورة

اقرأ أيضا