تجميد السائل المنوي للجنود الأوكرانيين والروس تحسبا لأزمة ديموغرافية (فيديو)


الخميس 02 مارس 2023 | 09:18 مساءً
تجميد الحيوانات المنوية
تجميد الحيوانات المنوية
فريق-السعودي اليوم

 بدأ جنود الجيش الأوكراني التفكير في خطط تحفظ نسلهم بعد مرور عام على الحرب الروسية الأوكرانية التي حصدت أرواح الآلاف، لذا لجأوا إلى تجميد حيواناتهم المنوية.

تجميد الحيوانات المنوية 

وفي هذا الصدد، تقوم عيادات الخصوبة في كييف، بتقديم الخدمات اللازمة للجنود بشكل مجاني لتجميد سائله المنوي، وذلك من خلال الحفظ بالتبريد.

وتقدم عيادات الخصوبة الخاصة في كييف الخدمة لمئات بل الآلاف الحالات من الجنود، فيما تحصل زوجاتهم على تلقيح لمحاولة الحمل في ظل استمرار شركائهم على قيد الحياة للقتال.

تجميد الحيوانات المنوية للجنود الأوكرانيين

تقوم إحدى العيادات في كييف بتخزين 450٠ مل من الحيوانات المنوية في نيتروجين سائل، ونظرًا لانقطاع التيار الكهربائي غالبًا بسبب الهجمات الروسية على البنية التحتية الأوكرانية، يتم تشغيل المختبر بواسطة بطاريات مستقلة لضمان درجة حرارة -196 درجة مئوية.

تجميد الحيوانات المنوية للجنود الروس

الأمر لم يقتصر على الجنود الأوكرانيين فقط، بل كذلك الروس، وذلك بحسب ما صرح به إيغور ترونوف، رئيس اتحاد المحامين الروسي، حيث أكد، في وقت سابق، أنه تم حشد العسكريين الروسيين الذين طلبت أسرهم المساعدة في هذا الأمر.

وبالفعل استجابت وزارة الصحة الروسية لطلب إنشاء بنك تجميد مجاني للمواد الوراثية والتعديلات على نظام التأمين الصحي الإلزامي لتخصيص حصة مجانية لعلاج الخصوبة لمواطني روسيا الاتحادية المشاركين في العملية العسكرية الخاصة.

وقررت وزارة الصحة بالاتحاد الروسي أنه من الممكن استخدام الأموال من الميزانية الفيدرالية لتمويل حفظ وتخزين الخلايا الجنسية بدون رسوم للمواطنين الذين تم حشدهم في العملية العسكرية الخاصة، خلال الفترة ما بين 2022 و2024.

اقرأ أيضا