كيف ستصبح قواعد اللعبة ..قانون التسلل يشهد تغير جذري ويوافق المجلس الدولي لكرة القدم على بدء التجربة


الخميس 06 يوليو 2023 | 05:41 مساءً
قانون التسلل
قانون التسلل
فريق-السعودي اليوم

قدم الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، لإجراء المزيد من التعديلات الخاصة بقوانين اللعبة، فى محاولة لتقليل الأخطاء التحكيمية أكبر قدر ممكن.

 بدء التجارب بشأن قانون التسلل

و وافق المجلس الدولي لكرة القدم 'إيفاب' فى هذا الشأن، والمختص بتشريع قوانين كرة القدم بالعالم، على بدء التجارب بشأن اقتراح يتعلق بتعديل قانون التسلل .

و استحدث الفيفا تقنية حكم VAR ، و ظهرت للمرة الأولى في تاريخ بطولات كأس العالم خلال نسخة روسيا 2018، لكنها لم تنجح فى الحد من الأخطاء التحكيمية بالمتوقع قدره.

تعديل قانون التسلل

و ينص تعديل قانون التسلل الذي أقره 'إيفاب'، على أن المهاجم يكون في وضعية تسلل إذا تعدى جسمه بالكامل آخر لاعب من المنافس، و ليس بجزء من الجسد كما كان مقرراً سابقاً.

و كان ينص قانون التسلل القديم على أنه يُلغى الهدف إلى تجاوز المهاجم آخر لاعبي الخصم و لو بجزء بسيط من الجسد ، و هو المتعارف عليه على مدار السنوات الماضية.

صاحب فكرة التعديل قانون التسلل

و مقترح فكرة التعديل لقانون التسلل الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال التاريخي ورئيس لجنة التطوير في الاتحاد الدولي لكرة القد، ليمنح الأفضلية للمهاجمين, حسب التقارير .

وأوضح تقارير إعلامية أن المقترح الجديد لتعديل قانون التسلل، سيجرب في السويد و إيطاليا و هولندا في فئات الشباب تحت 21 عاماً والسيدات تحت 19 سنة.

اقرأ أيضاً :اتحاد«الفيفا» يعلن عن 8 تعديلات جديدة في قوانين كرة القدم .. تعرف عليها

و يخضع التعديل الجديد لفترة تجريبية قبل أن يدخل حيز التنفيذ في البطولات الرسمية.