وكالة الفضاء السعودية تعقد عددًا من اللقاءات الثنائية مع شركات الفضاء الصينية


الخميس 06 يوليو 2023 | 03:09 مساءً
وكالة الفضاء السعودية مع شركات الفضاء الصينية
وكالة الفضاء السعودية مع شركات الفضاء الصينية
واس

عقدت وكالة الفضاء السعودية في جمهورية الصين الشعبية، عددًا من اللقاءات الثنائية مع الجهات الحكومية والشركات الصينية للفضاء وقادة قطاع الفضاء؛ لبحث سبل تعزيز التعاون و بناء الشراكات الإستراتيجية في مجالات تقنيات و صناعة الفضاء و قطاعاته المستقبلية بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.

تطوير قطاع الفضاء بالمملكة 

والتقى المهندس عبدالله بن عامر السواحة، رئيس مجلس إدارة وكالة الفضاء السعودية, في بكين مع رئيس شركة الصين للعلوم والتقنيات الجوفضائية؛ لبحث فرص التعاون الإستراتيجي، والاستثمار في المشاريع المشتركة المستقبلية في تطوير قطاع الفضاء بالمملكة.

واجتمع وفد من وكالة الفضاء السعودية مع قيادات شركات الفضاء الصينية MinoSpace, Galactic Energy, CETC، لتعزيز مجالات التعاون في تقنيات الأقمار الصناعية وصناعة المركبات الفضائية وتطوير حمولات الأقمار الصناعية.

و اجتمع الوفد مع قادة شركة (Galaxy Space) المتخصصة في صناعة الأقمار الصناعية، و شركة (I Space) المتخصصة بصناعة و تطوير مركبات الفضاء؛ لبحث مستقبل التعاون فى المجالات البحثية و العلمية و التعاون التقني و الفني في قطاع الفضاء.

وجاءت زيارة الوكالة لجمهورية الصين الشعبية لتعزيز سبل التعاون في قطاع الفضاء في المملكة ,و الاستفادة من التجارب الناجحة فى الصين و تطوير الصناعات الفضائية بمعايير تقنية عالمية قائمة على الابتكار ، و بحث مجالات التعاون بين الجانبين في نقل المعرفة و توطينها والمشاركة في تطوير صناعات الفضاء في المملكة بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضاً :المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ..تعلن مواعيد القبول والتسجيل للعام القادم

 و تعمل وكالة الفضاء السعودية بالشراكة مع مختلف الجهات و المنظمات الدولية ذات الصلة لتعزيز مكانة المملكة العالمية في قطاع الفضاء و تحسين قدرتها التنافسية من خلال اغتنام الفرص الواعدة الناتجة عن الاحتياجات المتطورة و المتسارعة لقطاع الفضاء وتقنياته.

اقرأ أيضا