السعودية تدرس تأسيس شركة للاستثمار الرياضي و إنشاء مجموعة تابعة للصندوق السيادي السعودي تعمل على تعزيز بصمة المملكة في الرياضة


الاربعاء 05 يوليو 2023 | 05:42 مساءً
الصندوق السيادي للمملكة
الصندوق السيادي للمملكة
فريق السعودي اليوم

تخطط المملكة العربية السعودية لإطلاق مجموعة استثمارية بمليارات الدولارات لتوسيع استثماراتها الرياضية بعد زيادة قوتها في لعبة الغولف وفي كرة القدم الإنجليزية، وفق ما نقلته صحيفة 'فاينانشيال تايمز' عن شخصين وصفتهما بالمطّلعَين.

تعزيز بصمة المملكة في القطاع الرياضي 

ستكون المجموعة الرياضية جزءاً من الصندوق السيادي السعودي الذي يعمل على تعزيز بصمة المملكة في القطاع،  ما قد يُعتبر إشارة إلى أن الرياض تعتزم إجراء مزيد من الاستحواذات والاستثمارات والمشاريع المشتركة في كرة القدم والتنس والرياضات الأخرى.

جذب مزيد من المستثمرين

في سياق مُوازٍ، تضع السعودية عينَها على جذب مزيد من المستثمرين العالميين لتعزيز قوة دوري المحترفين السعودي –أكبر بطولة لكرة القدم في البلاد- ضمن خطتها الاستراتيجية الكبرى التي بدأت باستقطاب كوكبة من نجوم الرياضة في أوروبا

مساعدة الفرق على بناء علاماتها التجارية

خلال الشهر الماضي استحوذ صندوق الاستثمارات العامة، البالغة قيمته 700 مليار دولار، جنباً إلى جنب مع شركة 'أرامكو' النفطية الحكومية على عدة أندية في دوري المحترفين السعودي. وأن تلك الخطوة تأتي لمساعدة الفرق على بناء علاماتها التجارية، وتعزيز إيراداتها، ومن ثم بيع حصص فيها للمستثمرين، بما في ذلك شركات الملكية الخاصة العالمية، للاستفادة من خبراتها في الإشراف على الفرق الرياضية.