هدية أمريكا ..تعرف على أول سيارة كهربائية بالكامل يمكنها الطيران والسفر على الطرق وترخص من إدارة الطيران الفيدرالية


الثلاثاء 04 يوليو 2023 | 12:21 مساءً
أول سيارة طائرة في العالم
أول سيارة طائرة في العالم
فريق-السعودي اليوم

تمنح إدارة الطيران الفيدرالية FAA  شهادة ترخيص للسيارة الطائرة، التي أطلق عليها اسم النموذج أ، و تعد أول مركبة كهربائية بالكامل يمكنها الطيران و السفر على الطرق.

هذه السيارة مختلفة بسبب قدرتها على العمل على الطرق وفي الهواء

 و قالت إدارة الطيران الفيدرالية، 'السيارة ليست أول سيارة طائرة من نوعها تحصل على شهادة صلاحية خاصة للطيران، إلا أن هذه السيارة مختلفة بسبب قدرتها على العمل على الطرق وفي الهواء، وتبدو وكأنها سيارة عادية'.

وأكملت إدارة الطيران الفيدرالية FAA 'ستكون قادرة على حمل راكب واحد أو اثنين، و سيكون لها نطاق طريق يصل إلى 200 ميل، و مدى طيران يصل إلى 110 أميال'.

و أكدت إدارة الطيران الفيدرالية FAA أنها منحت للشركة شهادة صلاحية للطيران الخاص، و رالتي تسمح للطيران لأغراض محدودة تشمل البحث و التطوير

و بينت شركة ألف أوتوموتيف، 'إن سيارتها الطائرة، هي أول مركبة طيران يمكن قيادتها على الطرق العامة وقادرة على الوقوف مثل السيارات العادية، كما أن لديها قدرات الإقلاع والهبوط العمودي'.

اقرأ أيضاً :بحد أقصى 130 ريال لليوم.. تعديل تعرفة مواقف السيارات بمطار الملك خالد بالرياض

وستكون السيارة معتمدة كمركبة منخفضة السرعة، مما يعني أنها لن تكون قادرة على السير بسرعة تزيد عن 25 ميلاً في الساعة على طريق ممهد، لذلك ستسمح لنا بالإقتراب أكثر من توفير وسيلة تنقل صديقة للبيئة للحد من إنبعاثات من الكربون.

اقرأ أيضا