"ندعم أمن إسرائيل".. أول تعليق رسمي من البيت الأبيض على العملية العسكرية الإسرائيلية في جنين


الاثنين 03 يوليو 2023 | 07:38 مساءً
البيت الأبيض
البيت الأبيض
فريق السعودي اليوم

علّق البيت الأبيض، على عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ فجر اليوم على مدينة جنين ومخيمها، بقوله: 'نراقب الوضع في الضفة الغربية عن كثب'.

وأضاف: 'نحن ندعم أمن إسرائيل وحقها في الدفاع عن شعبها ضد حماس والجهاد الإسلامي الفلسطيني والجماعات الإرهابية الأخرى'.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت الأمم المتحدة، إنها على اتصال مباشر مع كل الأطراف المعنية للتهدئة وضمان وصول المساعدات الإنسانية والطبية لـ جنين.

8ضحايا و50 جريح في جنين

ومن جهتها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 50 شخصًا، في الاعتداءات الاسرائيلية على جنين.

اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية 

ومن جانبها، تقدمت فلسطين بطلب عقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورة غير عادية يوم غد الثلاثاء، لبحث مواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر والمتصاعد على الشعب الفلسطيني، بما في ذلك العدوان المستمر منذ فجر اليوم على جنين ومخيمها.

وأوضح مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية، السفير مهند العكلوك، لوكالة الأنباء الفلسطينية، أن «الاجتماع العاجل الذي سيعقد بناء على طلب دولة فلسطين، وبالتنسيق مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، سيبحث سبل التحرك الفعال على المستويين العربي والدولي لوقف هذا العدوان الإسرائيلي ومساءلة مرتكبيه، وطلب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني».