إسرائيل ضد الإنسانية والبرلمان العربي يستنكر عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين الذي نتج عنه العديد من القتلى


الاثنين 03 يوليو 2023 | 12:52 مساءً
البرلمان العربي
البرلمان العربي
فريق-السعودي اليوم

استنكر البرلمان العربي بشدة عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين، الذي نتج عنه استشهاد و إصابة العديد من الفلسطينيين،و قيام  القوات المحتلة بعمليات اعتقال واسعة، و إغلاق مداخل المخيم و محاصرة المنازل و تدمير البنية التحية للطرق بشكل مبالغ فيه .

المطالبة تحرك عربي و إقليمي و دولي لوقف العدوان

و وصف البرلمان العربي، في بيان له اليوم الأثنين 3 يوليو ، ما تقوم به قوات الاحتلال بجريمة حرب ترتكب ضد شعب أعزل، داعيًا المجتمع الدولي و الأمم المتحدة بضرورة الإسراع فى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني من آلة الحرب الإسرائيلية.

و طالب البرلمان بتحرك عربي و إقليمي و دولي لوقف هذا العدوان، و محاسبة الجيش الإسرائيلي و قادته على ما اقترفوه من جرائم بحق شعب أعزل يدافع عن قضيته و أرضه المحتلة.

و ادانت الرئاسة الفلسطينية العدوان الإسرائيلي المستمر على مدينة جنين شمال الضفة الغربية ، و الذي جاء على أعقابه شهداء وعشرات الجرحى.

وفي بيان قال نبيل أبو ردينة , المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية  : 'إن ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي فى مدينة جنين و مخيمها ، جريمة حرب جديدة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، مؤكداً أن الأمن و الاستقرار لن يتحققا فى المنطقة ،ما لم يشعر بهما الشعب الفلسطيني'.

اقرأ أيضاً :استشهاد 6 فلسطينيين في الضفة الغربية برصاص قوات الاحتلال

وصرح المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية أن الشعب الفلسطيني، سيبقى صامداً في وجه العدوان الغاشم، حتى محو الاحتلال و نيل الحرية، مطالباً المجتمع الدولي بالتدخل العاجل، لوقف الإعتداءات والجرائم الإسرائيلية المستمرة بحق الفلسطينيين ما يمثل إرهاب للمواطنين و ممارسات ضد الإنسانية

اقرأ أيضا