أكثر من 70% من علماء اليمن ضمن الوفود.. وزير يمني سابق يشيد بنجاح موسم الحج


الاحد 02 يوليو 2023 | 04:30 مساءً
موسم الحج
موسم الحج
فريق-السعودي اليوم

أشاد وزير الأوقاف السابق عضو مجلس الشورى باليمن الشيخ الدكتور فؤاد عمر بن الشيخ أبو بكر، بجهود المملكة فى إنجاح موسم الحج لهذا العام، لافتا إلى اجتماع أكثر من 70% من علماء اليمن ضمن وفود برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة في المشاعر المقدسة تحت سقف واحد بحج هذا العام في أجواء تسودها المحبة والتآخي.

وإضاف أن "هؤلاء يجب أن يكون لهم دور بناء وإيجابي ويساعدوا المملكة في وحدة الأمة واليمن والتألف بينهم حتى يكون لمساعي المملكة المستقبلية في إحلال السلام في المجتمع دور رئيسي وبناء".

وأوضح أنه "بإصلاحهم يصلح المجتمع بأكملة وبتفرقهم تزداد الأمة سوءا وتفرقا ولن يكون لهم أي تأثير حتى لو حل السلام سيعيش اليمن بتنازع وتفرقة واختلاف وتمزق".

استحداث ميثاق شرف

تابع "نحن نريد لهذه المبادرة الخاصة بالاستضافة ما بعدها إذا خرجوا لليمن باستحداث ميثاق شرف والالتقاء برموز وقيادات الجانب الدعوي حتى يكون لهم مساهمة ومشاركة إيجابية في انتشال المجتمع من آفات التفرقة والكراهية وهذا مانتمناه من هذا البرنامج لمواصلة جهوده حتى يعود اليمن بمساعدة العلماء وبركة وتأثير ودعم المملكة العربية السعودية".

وأشار إلى أن "المملكة هي الأم وليست الدولة الشقيقة فهي الأم الحنون لليمن ونسأل الله العلي القدير أن يكتب على أيديهم الخير لليمن".

اقرأ أيضا