بالفيديو :وسائل إعلام أمريكية.. سقوط عشرات الأشخاص بين قتلى وجرحى في مدينة بالتيمور جراء "حادث إطلاق نار جماعي"


الاحد 02 يوليو 2023 | 02:34 مساءً
متجر سلاح في أمريكا
متجر سلاح في أمريكا
فريق-السعودي اليوم

كشفت وسائل إعلام أمريكية، الأحد 2 يوليو 2023، إن هناك عشرات الأشخاص سقطوا بين قتلى و جرحى فى مدينة بالتيمور ، جراء 'حادث إطلاق نار جماعي' مساءاً، ليُضاف ذلك إلى سلسلة من حوادث إطلاق النار التي تؤدي بحياة مدنيين مع استمرار انتشار السلاح على نطاق واسع بين الأمريكيين.

مناسبة سنوية تسمى "يوم بروكلين"

قالت محطة 'فوكس 45 بالتيمور' المحلية  إن التقارير الأولية 'تُشير إلى مقتل العديد من أشخاص و إصابة العشرات'، و قالت مراسلة المحطة ريبيكا بريور، في حسابها على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، إن المئات من الأشخاص كانوا قد تجمعوا في المنطقة للاحتفال بمناسبة سنوية تسمى 'يوم بروكلين'. 

شاهد عيان قال للمراسلة إنه سمع ما لا يقل عن 20 إلى 30 طلقة رصاص أطلقت في المكان ، فيما لم تحدد السلطات بعدُ هوية مطلق النيران أو دافعه لإطلاق النار.

مقتل 14 ألف و 600 شخص في عموم الولايات المتحدة الأمريكية منذ مطلع العام الحالي

وانتشار السلاح فى الأمريكيين بشكل مبالغ فيه ، يعد من أبرز التحديات التي تواجه السلطات، إذ قُتل 14 ألفاً و 600 شخص في عموم الولايات المتحدة الأمريكية منذ مطلع العام الحالي، في عمليات مسلحة ، وفق معطيات نشرتها مؤسسة 'Gun Violence Archive' التي تعمل على أرشفة العنف المسلح فى الولايات المتحدة الأمريكية.

و تؤكد المعطيات التي تم نشرها فى مايو 2023 ، أن أمريكا شهدت منذ مطلع العام الحالي، 199 هجوماً مسلحاً جماعياً, و أدلت المعطيات أن 14 ألفاً و600 شخص، بينهم 521 شاباً و 93 طفلاً، لقوا مصرعهم في أعمال عنف مسلح.

600 حادث إطلاق نار جماعي

و أكثر من 600 حادث إطلاق نار جماعي، بمتوسط مرتين في اليوم ,خلال 3 سنوات الماضية ، حسب تقرير لموقع هيئة الإذاعة البريطانية 'بي بي سي'.

و تبلغ نسبة الأسلحة النارية في الولايات المتحدة المخصصة لكل مقيم قرابة 120.5 سلاح ناري، ما يشكل ارتفاعاً عن 88 سلاحاً نارياً مقابل 100 مقيم في عام 2011 ، و هي نسبة تفوق بشكل كبير النسب المسجلة في الدول الأخرى حول العالم.

اقرأ أيضاً :زيلينسكي: "فاجنر" فقدت مائة ألف جندي بين قتيل وجريح شرقي أوكرانيا

و نمت ملكية السلاح بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية, ووجدت دراسة، نشرتها دورية 'Annals of Internal Medicine' أن 7.5 مليون بالغ أمريكي أصبحوا مالكي أسلحة جدد بين يناير/كانون الثاني 2019 وأبريل/نيسان 2021.

اقرأ أيضا