إلغاء الحجوزات السياحية فى جميع مناطق الاحتجاجات بفرنسا .. واستغاثات جماعية لأصحاب الفنادق من النهب والتخريب


السبت 01 يوليو 2023 | 03:09 مساءً
أعمال الشغب في فرنسا
أعمال الشغب في فرنسا
فريق- السعودي اليوم

ألقت الاحتجاجات العنيفة التى تشهدها الأراضي الفرنسية، بظلالها على قطاع السياحة إثر تعرض فنادق ومطاعم لأضرار جراء أعمال شغب، وإلغاء الحجوزات السياحية فى جميع المناطق المتضررة.

تخريب للفنادق والمطاعم

وقال تييري ماركس رئيس الجمعية الرئيسية لأصحاب الفنادق والمطاعم إنه منذ مقتل فتى برصاص خلال تدقيق مروري في نانتير في ضاحية باريس الثلاثاء، شهدت الفنادق الأعضاء في الجمعية موجة من إلغاء الحجوزات في جميع المناطق المتضررة جراء التخريب والصدامات.

وقال ماركس، إنه يتلقى رسائل يومية من أصحاب هذه المؤسسات التي تعرضت “لهجمات ونهب وتخريب، بما في ذلك بعض المطاعم والمقاهي، وتابع: “لا ينبغي تحميلها عواقب الغضب الذي لا يد لها فيه، ونحن ندين هذه الأعمال”، ونطالب السلطات أن تفعل “كل شيء” لضمان سلامة العاملين في قطاع الفنادق والمطاعم في أكثر الوجهات السياحية شهرة في العالم.

تعزيز التدابير الأمنية

من جانبه، دعا اتحاد متاجر التجزئة الفرنسي الشرطة إلى تعزيز التدابير الأمنية حول المتاجر. وقال المدير الإداري للاتحاد جاك كريسيل إن أعمال الشغب “أدت إلى أعمال نهب على نطاق واسع … تم تخريب أو نهب أو إحراق أكثر من مائة من متاجر المواد الغذائية أو غير الغذائية المتوسطة والكبيرة”.

وأضاف كريسيل أن هذه الحوادث “خطيرة للغاية وكلفتها باهظة للغاية”. وأوضح أنه طلب من وزراء الاقتصاد والداخلية والتجارة التحرك واتخاذ إجراءات.

وقالت غرفة التجارة بباريس إيل دو فرانس إنها تعمل على نشر فرقها “لتقديم الدعم الضروري والمساعدة الفنية، لا سيما فيما يتعلق بضمان استمرار العمليات وتعويضات التأمين وما إلى ذلك”، للتجار ومدراء الشركات المتضررة.