أول تعقيب رسمي للسفير الأمريكي حول حادث الهجوم المسلح على القنصلية بجدة


الجمعة 30 يونية 2023 | 12:12 صباحاً
محيط القنصلية الأمريكية في جدة
محيط القنصلية الأمريكية في جدة
فريق السعودي اليوم

أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة مايكل راتني، أن السفارة في الرياض والقنصلية في جدة على تواصل دائم مع السلطات السعودية بالتحقيق في حادث الهجوم على مبنى القنصلية أمس الأربعاء.

تعليق السفير الأمريكي على الحادث

وقال السفير في بيان نشرته السفارة عبر حسابها الرسمي: “إنه تعقيبًا على الحادث الأمني الذي وقع في مدينة جدة، ونيابة عن فريق بعثة الولايات المتحدة الأمريكية في المملكة العربية السعودية، أتقدم بأحر التعازي لأسرة وأحباء عضو الحرس المحلي الذي قُتل بشكل مأساوي عقب الحادث الأمني الذي وقع يوم أمس والذي تضمن هجوم مسلح على القنصلية العامة للولايات المتحدة الامريكية في جدة”.

السفير الأمريكي يشكر الأمن السعودي

وأضاف السفير الأمريكي: 'لقد عمل حارس الأمن المحلي على حراسة القنصلية العامة في جدة لسنوات عديدة، ولن تُنسى شجاعته، كما أود أن أعرب عن امتناني لجميع أعضاء الحراسة بالسفارة وأفراد فريق الأمن في القنصلية العامة، وقوات الأمن السعودية التي تعمل على الحفاظ على سلامتنا'.

حادث الهجوم على قنصلية جدة

وصرح أمس، المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة بأنه عند الساعة ( 45 : 6 ) مساء أمس الأربعاء، تعرض القنصلية الأمريكية لهجوم في محافظة جدة.

وقال المتحدث، أن أحد الأشخاص كان يستقل سيارة بالقرب من مبنى القنصلية الأمريكية بمحافظة جدة وترجل منها حاملاً سلاحاً نارياً في يده، فبادرت الجهات الأمنية المختصة بالتعامل معه وفق ما يقتضيه الموقف، ونتج عن تبادل النار مقتله.

يذكر أن أحد العاملين من الجنسية النيبالية في الحراسات الأمنية الخاصة بالقنصلية تعرض بالأمس إلى إصابة أدت إلى وفاته، ولا تزال التحقيقات الأمنية جارية لمعرفة ملابسات الحادث.

محيط القنصلية الأمريكية في جدة
محيط القنصلية الأمريكية في جدة
محيط القنصلية الأمريكية في جدة

اقرأ أيضا