بالصور ..تعرف على أرخص الدول التي يمكن للسعوديون قضاء أجازة العيد فيها بدون تأشيرة


الخميس 29 يونية 2023 | 12:29 مساءً
أندونسيا من الواجهات السياحية المميزة للسعوديين
أندونسيا من الواجهات السياحية المميزة للسعوديين
فريق-السعودي اليوم

توفر أجازة العيد فرصة جدية للكثيرين للسفر للخارج وزياردة دولة جديدة والاستمتاع بالعيد ،وتوجد الكثير من الدول التى توفر للسعودين السفر إليها دون تأشيرة دخول ،وتتميز بواجهاتها السياحية الخلابة ورخص تكلفة السفر إليها .

اقرأ ايضا:تعرف على أفضل الأماكن والمتنزهات لقضاءالعيد بالسعودية

موقعكم المفضل 'السعودي اليوم 'يستعرض معكم هذه الدول ،كالتالي:

أرخص الدول التي يمكن للسعوديون السفر لها بدون تأشيرة

جورجيا

تتميز جورجيا الطبيعة البكر والحياة البرية والمدن القديمة والأبراج التي يعود تاريخها إلى قرون والتي تجاور العمارة التاريخية والحديثة في تبليسي هي من الأسباب التي تجعل السفر إلى هذا البلد الصغير تجربة تستحق المحاولة.

وتبلغ تكلفة تذكرة الطيران من الرياض لجورجيا حوالي1,222 ﷼

كوسوفو

تقع دولة كوسوفو في جنوب شرق أوروبا، وهي وجهة سياحية مميزة  وتجمع بين الطبيعة الخلابة والتاريخ الغني والثقافة المتنوعة. تشتهر كوسوفو بمعالمها التاريخية مثل مدينة بريزرين، التي تحتوي على قلعة رائعة تعود إلى القرن الرابع عشر، ومسجد سينان باشا الذي يعتبر واحدًا من أهم المعالم الإسلامية في البلاد.

بالإضافة إلى ذلك، تضم كوسوفو العديد من المتاحف والمعارض الفنية التي تسلط الضوء على الثقافة والتاريخ المحليين. يمكن للزوار الاستمتاع بأنشطة مثل المشي لمسافات طويلة في جبال البلقان وركوب الخيل في الريف، والتجول في الأسواق المحلية وتذوق الأطباق الشهية من المطبخ الكوسوفي.

ويبلغ متوسط التكاليف لعطلة لثلاثة أيام حوالي 272 دولار للشخص.

بالنسبة للرحلات المزدوجة فقد تبلغ التكاليف 462 ريال سعودي.

ألبانيا

ألبانيا من الواجهات السياحية المميزةبدون تأشيرة للسعوديينألبانيا من الواجهات السياحية المميزةبدون تأشيرة للسعوديين

تشتهر ألبانيا بمعالمها الأثرية الهامة مثل مدينة بوترون، التي تحتوي على قلعة قديمة ومسرح روماني، كما يوجد فيها العديد من الآثار الإغريقية والرومانية الأخرى. كما يمكن للزوار التمتع بالتنزه في الحدائق الوطنية ومناطق الجبال الرائعة، بالإضافة إلى التجول في المدن القديمة والاستمتاع بالثقافة والتراث الألباني.

وتعد السفر عبر الساحل الألباني أحد الأنشطة الشهيرة في البلاد، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالشواطئ الخلابة والرملية والأنشطة المائية مثل الغوص والسباحة. وتشتهر ألبانيا أيضاً بمطبخها الشهي ويمكن للزوار تذوق الأطباق المحلية اللذيذة.

ويبلغ سعر تذكرة الطيران من الرياض لألبانيا 649ريال سعودي

مصر

مصر تزخر بواجهات سياحية رائعة وفريدةمصر تزخر بواجهات سياحية رائعة وفريدة

وتتميز  مصر بتعدد واجهاتها السياحية مابين التاريخية والترفيهية والطبيعية ،حيث  الاهرامات والفراعنة، وفيها العديد من الأماكن السياحية التي تجذب السياح . ويمكن للزائر السعودي المكوث في مصر لمدة 90 يوم. فبعد مشاهدة عظمة الاهرامات الاستمتاع برحلة على ظهر الجمل والتسوّق في مناطق مجاورة وزيارة مجموعة من المدن السياحية الهامة ،مثل الأقصر وأسوان ،وكذلك الاستمتاع بالشواطئ الرائعة في شرم الشيخ ،والإسكندرية عروس البحر المتوسط ،وغيرها الكثير من المتاحف الأثرية الهامة في القاهرة.

وتبلغ تكلفة تذكرة الطيران  من الرياض إلى شرم الشيخ بسعر 599 ريال سعودي.،ومن مدينة الدمام إلى القاهرة بسعر 319 ريال سعودي.

إندونيسيا

وتتميز أندونسيا ببالشواطئ الزرقاء ، والحياة البرية الرائعة ، ركوب السفاري ،الغطس والغوص ، والمعابد الجميلة. بعض البراكين النشطة هي عامل رئيسي آخر يدفع المزيد من السياح إلى هذه الدولة الجميلة الواقعة في جنوب شرق آسيا. أفضل الأماكن للزيارة في إندونيسيا: بالي ، جاكرتا ، جاوة ، سومطرة ، لومبوك ، باندونغ ، مالانج.

توفر إندونيسيا الآن تسهيلات خاصة للإقامة القصيرة بدون تأشيرة للسياح من مواطني 169 دولة الذين يرغبون في السفر إلى إندونيسيا، من بينها السعودية. هذه التسهيلات السياحية بدون تأشيرة صالحة لمدة 30 يومًا ، وهي غير قابلة للتمديد ولا يمكن تحويلها إلى أي نوع آخر من تصاريح الإقامة.

وتبلغ تكلفة رحلة ذهاب وعودة من السعودية لأندونسيا  متوسطة السعر 3707 ريال سعودي

المغرب

المغرب واجهه سياحية رائعةالمغرب واجهه سياحية رائعة يمكن قضاء أجاز العيد فيها

من الدول الجميلة حيث تعد المغرب من الدول السياحية التي تحتوي على الكثير من المعالم السياحية والمدن السياحية مثل مراكش والرباط وطنجة والكثير من المدن الجميلة. تحتضن المغرب جميع المظاهر الطبيعية الخلابة كالصحاري الواسعة. ومدنها مليئة بالحياة، كما يوجد بها الأسواق الشعبية التي تجد فيها كل ما تبحث عنه. لست بحاجة لفيزا لدخول المغرب.

وتبلغ تكلفة السفر  من السعودية للمغرب 756ريال سعودي للذهاب فقط

أندونسيا من الواجهات السياحية المميزة للسعوديين
ألبانيا من الواجهات السياحية المميزةبدون تأشيرة للسعوديين
مصر تزخر بواجهات سياحية رائعة وفريدة
المغرب واجهه سياحية رائعة

اقرأ أيضا