الفيدرالي الأمريكي يكشف مصير البنوك الكبري في أمريكا بـ إختبار الجهد المصرفي


الخميس 29 يونية 2023 | 10:36 صباحاً
البنك الفيدرالي الأمريكي
البنك الفيدرالي الأمريكي
فريق-السعودي اليوم

كشف البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اليوم، عن أن جميع البنوك الكبرى في الولايات المتحدةالأمريكية، اجتازت اختبار الجهد المصرفي الذي يجريه لتقييم قدرتها على مواجهة الأزمات المالية الكبرى.

البنك الفيدرالي الأمريكيالبنك الفيدرالي الأمريكي

الركود العالمي

وجاء ذلك, من خلال تقرير نشره تضمن أن جميع البنوك الـ23 التي جرى اختبارها 'في وضع جيد لمواجهة ركود حاد مع مواصلة إقراض الأسر والشركات', ويشار إلي أنه تم إعفاء البنوك المحلية الصغيرة والبنوك الإقليمية المتوسطة من هذه الاختبارات.

والجدير ذكره, أن افترض اختبار الجهد لهذا العام مواجهة البنوك لركود عالمي حاد, وانخفاض كبير في أسعار العقارات التجارية والسكنية ووصول معدل البطالة إلى 10 في المئة.

أزمة بنك سيليكون فالي

ويذكر أن, هذه الاختبارات في أعقاب الأزمات المصرفية التي شهدتها الولايات المتحدة وأوروبا في وقت سابق هذا العام بعد الانهيار السريع لبنك 'سيليكون فالي' في كاليفورنيا.

ومن جانبه, فقد أوضح نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي لشئون الرقابة مايكل بار في بيان, أن 'نتائج اليوم تؤكد أن النظام المصرفي لا يزال قويا ومرنا, كما تابع بقوله 'يجب أن نظل حذرين حول كيفية ظهور المخاطر، وأن نواصل عملنا لضمان مرونة البنوك في وجه مجموعة من السيناريوهات الاقتصادية وصدمات السوق وضغوط أخرى'.

اقرا ايضا: وزيرة الخزانة الأميركية..تدافع عن هيمنة الدولار وهناك سبب وجيه لاستخدامه على نطاق واسع

اقرأ أيضا