تمكين 450 شخص من ذوي الإعاقة من الحج بعد تخصيص مسارات خاصة لـ أداء المناسك "تفاصيل"


الخميس 29 يونية 2023 | 09:23 صباحاً
مبادرة وطنية لحج الأشخاص ذوي الإعاقة
مبادرة وطنية لحج الأشخاص ذوي الإعاقة
فريق-السعودي اليوم

نجحت وزارة الحج والعمرة في تمكين 450 شخصًا من ذوي الإعاقة والأيتام، من أداء فريضة الحج لهذا العام 1444هـ، ضمن النسخة الثالثة من مبادرتها الوطنية لحج الأشخاص ذوي الإعاقة.

مبادرة وطنية لحج الأشخاص ذوي الإعاقةمبادرة وطنية لحج الأشخاص ذوي الإعاقة

مبادرة حج الأشخاص ذوي الإعاقة

ويشار إلي أن هذه المبادرة تأتي بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية وغير الربحية, في إطار العمل علي تحقيق أحد مستهدفات رؤية السعودية 2030، والمتمثلة في الارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

اقرا ايضا: "هيئة الاتصالات" توضّح حجم استهلاك الحجاج للإنترنت خلال يوم عرفة

هدف المبادرة

ويذكر أن, الهدف الرئيسي للمبادرة, يتمثل في تمكين وإتاحة الفرصة لذوي الإعاقة والأيتام من أداء فريضة الحج بكل يسر وسهولة، إضافة إلى تعزيز دورهم في المجتمع؛ بُغية تأديتهم مناسكهم بيسر وسهولة.

والجدير ذكره, أن المبادرة الوطنية لحج ذوي الإعاقة والأيتام انطلقت في العام 1442هـ، وشهدت مشاركة 200 حاج وحاجة، أما عام 1443 هـ، فقد بلغ عدد المشاركين فيه 300 حاج وحاجة من كافة مناطق المملكة. 

تخصيص مسارات خاصة لأداء المناسك

ومن جهتها, فقد أوضحت وزارة الحج والعمرة من خلال بيان رسمي لها, أنه جرى توفير سيارات حديثة ومجهزة للتنقل، وتخصيص مسارات خاصة لأداء المناسك داخل المشاعر، إلى جانب توفير الخدمات التي تلبي احتياجاتهم مثل الأدوية والمستلزمات، ومترجمين إشارة، ولغة برايل، بهدف الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لهم.

اقرا ايضا: من مشعر مني.. الأمير محمد بن سلمان يتابع ويشرف علي راحة ضيوف الرحمن

اقرأ أيضا