عاجل ..ميندي يصل السعودية تمهيدا للتوقيع مع الأهلي


الاربعاء 28 يونية 2023 | 09:48 صباحاً
وصول إدور ميندي للسعودية تمهيدا للتوقيع مع الأهلي
وصول إدور ميندي للسعودية تمهيدا للتوقيع مع الأهلي
فريق-السعودي اليوم

وصل السنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى فريق تشيلسي الإنجليزي إلى المملكةتمهيدا للانضمام إلى الأهلي،وأنهى الأهلي اتفاقه مع ميندي على كل التفاصيل المالية ويتبقى توقيع العقود

اقرأ ايضا:ليفربول يشعل الصراع على "مبابي" ومستعد لدفع هذه المبلغ الضخم

مسيرة  إدوارد ميندي الكروية

انضم ميندي إلى أكاديمية الشباب لنادي لوهافر في سن الثالثة عشر، ولكن لم يتم الاستعانة به كثيراً فقرر التراجع واللعب مع نادي (CS Municipaux Le Havre). بدأ ميندي مسيرته الاحترافية مع نادي تشيربورغ، الذي كان يلعب وقتها في الدرجة الثالثة من الدوري الفرنسي. مكث ميندي في تشيربورغ حتى صيف عام 2014، ثم قام نادي أولمبيك مرسيليا بالتعاقد معه. لعب موسم 2015-16 مع فريق مرسيليا الرديف، لكن لم تتاح له الكثير من الفرص للعب.

ميندي ينضم  إلى نادي ستاد ريمس

في بحثه عن مكان له في تشكيلة أساسية، انضم ميندي إلى نادي ستاد ريمس لموسم 2016-2017 في الدرجة الثانية من الدوري الفرنسي. وحصل ميندي فرصته الأولى للعب بعد أن انطرد الحارس الأساسي يوهان كاراسكو حينذاك. وتمكن ميندي من فرض نفسه، فقد حافظ على نظافة شباكه ثلاث مرات خلال مبارياته السبع التالية.

وفي الموسم التالي عزز ميندي مكانه كحارس أساسي للفريق، وساعد ريمس على الإنتصار بلقب الدوري الفرنسي الدرجة الثانية 2017-18 حيث تم ترقيتهم إلى الدرجة الأولى من للموسم التالي.

تعاقد نادي ستاد رين مع ميندي

في يوم 6 أغسطس 2019، أعلن نادي ستاد رين عن تعاقدهم لميندي من نادي ستاد ريمس مقابل مبلغ غير مذكور.

تشيلسي يتعاقد مع ميندي

في يوم 24 سبتمبر 2020، أعلن نادي تشيلسي عن تعاقدهم مع ميندي لمدة 5 أعوام مقابل 22 مليون جنيه استرليني. كشف مدرب تشيلسي فرانك لامبارد أن حارس مرمى تشيلسي السابق بيتر تشيك لعب دوراً مهماً في قرار التعاقد مع الدولي السنغالي.

مسيرته ميندي  الدولية

ولد ميندي لأم سنغالية وأب من غينيا بيساو. في نوفمبر 2016، استدعته غينيا بيساو للعب في مباريات ودية ضد نادييّ بيلينينسيس وإستوريل البرتغاليين. في ذلك الوقت، كان والده مريضاً جداً وعلى مشارف الموت، مما دفع ميندي لتكريمه باللعب مع منتخب غينيا بيساو. بعد فترة وجيزة تم استدعاء ميندي لمنتخب غينيا بيساو للعب في كأس الأمم الأفريقية 2017 لكنه في النهاية رفض طلبهم وقرر تمثيل منتخب السنغال.

ظهر ميندي لأول مرة مع منتخب السنغال في انتصارهم على غينيا الإستوائية 1-0 في 18 نوفمبر 2018.