المملكة العربية السعودية تستضيف بطولة كأس العالم للأندية FIFA TM 2023 بجدة


الاثنين 26 يونية 2023 | 03:08 مساءً
جدة تستضيف بطولة كأس العالم للأندية FIFA TM 2023
جدة تستضيف بطولة كأس العالم للأندية FIFA TM 2023
فريق-السعودي اليوم

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' رسمياً اليوم، الأثنين 26 يونيو 2023 , عن استضافة مدينة جدّة للنسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية FIFA 2023.

رؤية الاستعدادات القائمة لاستضافة البطولة

و ذلك بعد زيارة رسمية قام بها وفد من اتحاد الفيفا  إلى جدّة الأسبوع الماضي ؛ لرؤية الاستعدادات الجارية لاستضافة البطولة المقرر تنظيمها خلال الفترة بين 12 إلى 22 ديسمبر المقبل من هذا العام.

و اكد الأستاذ ياسر بن حسن المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ، استعداد مدينة جدّة الكامل لتنظيم نسخة هذا العام من بطولة كأس العالم للأندية FIFA TM، وتوفير تجربة جديدة للاعبين والجماهير، في ضوء تاريخ المدينة الحافل بتنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى، وامتلاكها مجموعة كبيرة و واسعة من المرافق المتطورة و البنية التحتية المتطورة ،و تعكس المكانة التي وصلت إليها المملكة على مستوى استضافة كبرى الفعاليات الرياضية العالمية.

قطاع الرياضة ركيزة أساسية لمسيرة التحول المستمرة للمملكة

و قال المسحل: 'يعد قطاع الرياضة ركيزة أساسية لمسيرة التحول المستمرة التي تشهدها المملكة، تحت مظلة رؤية المملكة 2030، في ظل الدعم غير المحدود الذي يجده القطاع الرياضي من قيادة هذا الوطن العظيم، حيث نجحت السعودية في ترسيخ مكانتها كواحدة من أهم الوجهات الرياضية ، و أسرعها نمواً على مستوى العالم'.

و اكد المسحل أن استضافة بطولة كبيرة بمثل كأس العالم للأندية ، يجسّد فرصة مثالية لتطوير اللعبة محليّاً ، و الارتقاء بها نحو آفاق جديدة ، و إظهار الوجه الحقيقي للمملكة، و تسليط الضوء على حسن ضيافة شعبها و شغفه الكبير بكرة القدم، مشدداً على أهمية التعاون و التنسيق المستمر مع فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم ؛ لتنظيم نسخة استثنائية من البطولة.

و شملت زيارة اتحاد الفيفا جولات تفقدية على البنى التحتية الرئيسية ، والملاعب المرشحة لاستضافة البطولة ، بما فى ذلك مدينة الملك عبدالله الرياضية ، و استاد الأمير عبدالله الفيصل ، بالإضافة إلى عدد من مرافق التدريب و إقامة الفرق.

و قد استضافت  مدينة جدة خلال السنوات الماضية, عددًا من أبرز الأحداث الرياضية العالمية.

 من هذه الأحداث:

1)كأس السوبر الإسباني.

2)كأس السوبر الإيطالي.

3)سباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا1.

4)بطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل.

5)منافسات البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد.

6)بطولة العالم للأندية لكرة اليد 'سوبر جلوب'.

اقرأ أيضاً :مصادر.. تؤكد صحة قول محمد صلاح عن أنه يفضل أن يكون فريقه الجديد قريب من مكّة المكرمة

بالإضافة إلى بطولة العالم للشباب لرفع الأثقال، ونهائيات الجولة العالمية للأبطال لكرة السلة 3×3.