"أوبك" تتوقع زيادة الطلب العالمي على النفط لـ110ملايين برميل يوميا


الاثنين 26 يونية 2023 | 12:48 مساءً
هيثم الغيص توقع زيادة الطلب العالمي علي النفط
هيثم الغيص توقع زيادة الطلب العالمي علي النفط
فريق-السعودي اليوم

قال هيثم الغيص، الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، «إن أوبك تتوقع أن يزيد الطلب العالمي على النفط إلى 110 ملايين برميل يومياً بحلول عام 2045.

اقرأ ايضا:رئيس أرامكو: الطلب من البلدان النامية يدعم بقاء اساسيات سوق النفط العالمية قوية

الغيص توقع خلال مؤتمر آسيا للطاقة يشكل النفط 29% من إمدادات الطاقة

 وأضاف خلال مؤتمر آسيا للطاقة الذي استضافته شركة بتروناس الماليزية الحكومية للنفط من المتوقع أن يشكل النفط 29% من إمدادات الطاقة مع زيادة حجم الاقتصاد العالمي إلى المثلين، ووصول عدد سكان العالم إلى 9.5 مليار».

وقال رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم ومسؤولون تنفيذيون في قطاع الطاقة، الاثنين، إن الهيدروكربونات ستكون جزءاً مهماً من مزيج الطاقة في آسيا، في وقت تظل فيه القدرة على تحمل الكلفات وأمن الطاقة من الاهتمامات الرئيسية للمنطقة.

 تحقيق هدف صافي الانبعاثات الصفري

وأضاف  إبراهيم في مستهل مؤتمر آسيا للطاقة، : «إن تحقيق هدف صافي الانبعاثات الصفري، يجب ألا يأتي على حساب النمو الاقتصادي أو العكس».

وأضاف: «بدلاً من ذلك، يجب أن تنتهز آسيا كل فرصة لإجراء المزيد من الحوار والإجراءات حول سبل التخطيط بمسؤولية، لتمكين كل دولة من حقها في التنمية وتطلعات خفض الكربون».

وقال إبراهيم، إن الغاز الطبيعي سيكون له دور مهم في مزيج الطاقة لماليزيا، وهي واحدة من أكبر خمس دول مصدرة للغاز الطبيعي المسال في العالم.

اقرأ أيضا