"سلطنة عمان" تدخل عالم الطاقة المتجددة من بوابة سويسرا وإيطاليا


الاحد 25 يونية 2023 | 03:25 مساءً
سلطنة عمان  تواصل جهودها  لتطوير مجال الطاقة وزيادة الصادرات النفطية
سلطنة عمان تواصل جهودها لتطوير مجال الطاقة وزيادة الصادرات النفطية
فريق- السعودي اليوم

تجري سلطنة عمان جولات متخصصة فى عدد من بلدان العالم، للاستعانة بخبرات إيطاليا وسويسرا في الطاقة المتجددة والهيدروجين، ذات الباع الطويل في هذا المجال.

زيارة رسمية لإيطاليا

ومؤخرًا، توجه وكيل وزارة الطاقة والمعادن العمانية محسن بن حمد الحضرمي على رأس وفدًا رسميًا إلى إيطاليا، لبحث سبل التعاون وتعزيز الاستثمارات وتبادل المعرفة، في قطاعات الطاقة المتجددة والهيدروجين وأنظمة تخزين الطاقة، وفق بيان لوزارة الطاقة والمعادن، اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

والتقى وفد سلطنة عمان، الذي ضمّ ممثلين عن وزارة الطاقة والمعادن، وهيئة تنظيم الخدمات العامة، وممثلين عن السفارة العمانية في إيطاليا، مع الشركات والمؤسسات والمعاهد الرائدة بمجالات الطاقة المتجددة والهيدروجين في الدولة الأوروبية.

حشد الخبرات العالمية

تضمَّن برنامج الزيارة سلسلة من الاجتماعات مع شركات إيطالية رائدة في مجال الطاقة، استُعرِضَت خلالها وزارة الطاقة والمعادن فرص التعاون والاستثمار المشتركة في مجالات الطاقة المختلفة، بهدف حشد الخبرات العالمية لدعم قطاع الطاقة المتجددة في سلطنة عمان.

شارك أيضًا وفد وزارة الطاقة والمعادن في سلطنة عمان، برئاسة وكيل الوزارة محسن بن حمد الحضرمي، في منتدى الأعمال لجمعية الصداقة العمانية السويسرية، في سويسرا، لتسليط الضوء على أفضل الممارسات ومناقشة التوقعات المستقبلية للقطاعات الرئيسة، مثل الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر وأنظمة التخزين والحياد الكربوني.

تتزامن تلك الجهود مع إطلاق الجولة الثانية من المزايدات العامة على مناطق الهيدروجين الأخضر، إذ من المقرر فتح المنافسة على 3 فرص في محافظة ظفار، على أن ينتهي إرساء مشروعات الجولة الثانية بحلول نهاية الربع الأول من العام المقبل 2024، بحسب معلومات رصدتها منصة الطاقة المتخصصة. 

اقرأ أيضا