الهيئة العامة للنقل .. 9 آلاف عملية فحص رقابية بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة فى خامس أيام الحج


السبت 24 يونية 2023 | 06:22 مساءً
الهيئة العامة للنقل
الهيئة العامة للنقل
واس

رصدت الفرقُ الرقابيةُ فى الهيئة العامة للنقل أكثر من 1.8 ألف مخالفة، بمعدل امتثال بلغ 85% ,وقامت  ، خلال اليوم الثاني من شهر ذي الحجة بإجراء أكثر من 9 آلاف عملية فحص رقابية لكافة وسائل النقل العاملة في موسم الحج لهذا العام بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

تهيئة السبل كافة لكل ما يتربط بتحركات ضيوف الرحمن

وتعددت هذهِ المخالفاتُ طبقاً لحالة المخالفة، كعدم الحصول على رخصة سائق، و رخصة التشغيل للمركبة، و وضع ملصقات و أدوات زينة غير معتمدة من الهيئة ، إضافة إلى عدم كتابة البيانات في كشف تحميل الركاب .

و تمارس الهيئةُ مَهَامَّهَا فى الإشراف و المتابعة و القيام بأعمال الرقابة والرصد ؛ و ذلك لخدمة ضيوف الرحمن و تهيئة السبل كافة لكل ما يتربط بتحركاتهم.

و  ضمن مشاركت الهيئةُ فى موسم الحج هذا العام؛ و بهدف ضمان تقديم خِدْمَاتِ النقل وفق شروط السلامة و الأمان، بما يضمنُ الإسهام في رفع مستوى كفاءة و جودة الخِدْمَاتِ لضيوف الرحمن فى وقت تأديتهم مناسكَ الحج ، و ضمان استمرار توفرها لهم حتى نهاية الموسم.

اقرأ أيضاً :شؤون الحرمين تطلق مبادرة "وللضيف الضيافة" لتوزيع وجبات على الحجاج

 و تحرص الهيئة على توفير جميع السبل و الوسائل لتطوير قطاع البريد و تحسين تجربة المستفيدين و الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة ، كما توفر قنوات التواصل معها عبر الرقم الموحد لها: 19929 لجميع المستفيدين.

الهيئة العامة للنقل
الهيئة العامة للنقل

اقرأ أيضا