"آخر الأفواج في طريق إلي مكة" إكتمال تفويج الحجاج من المدينة المنورة البيت الحرام


السبت 24 يونية 2023 | 02:29 مساءً
تفويج الحجاج
تفويج الحجاج
فريق-السعودي اليوم

تمكنت القطاعات الحكومية والجهات المساندة في المدينة المنورة اليوم, بـ إكتمال خططها التشغيلية لموسم ما قبل الحج بـ نجاح, وذلك بعدما إستقبلت أكثر من 833 ألف حاج عبر المنافذ الجوية والبرية.

تفويج الحجاجتفويج الحجاج

الخدمات المقدمة

وذلك بجانب تقديم الخدمات لهم في مجالات الإسكان, والمواصلات, وبذل الجهود التنظيمية والصحية والأمنية والإرشادية لضيوف الرحمن خلال وجودهم في المدينة المنورة, ومتابعة تفويجهم إلى مكة المكرمة بيسر وأمان.

اقرا ايضا: بالصور.. سلطات المدينة المنورة تُوفر 1700 حافلة لتفويج حجاج بيت الله إلى مكة المكرمة

أخر أفواج الحجاج تنطلق من المدينة إلي مكة

فيما تم رصد مشاهد لآخر أفواج الحجاج في جامع ميقات ذي الحليفة بالمدينة المنورة, استعداداً للمغادرة إلى بيت الله العتيق بمكة المكرمة لأداء طواف القدوم, وقضاء يوم التروية بمشعر منى, وهم يلهجون بالدعاء للمولى جل وعلا أن يسر لهم حجهم ويتقبّل منهم .

الإستعداد لـ 1,850 مليون حاج

والجدير ذكره, أن الخطط التشغيلية للجهات الحكومية التي تشرف عليها لجنة الحج والزيارة بمنطقة المدينة المنورة, عمدت إلى تهيئة الخدمات وجميع أشكال الرعاية لأكثر من 1,850 مليون حاج يتوقع زيارتهم للمدينة المنورة خلال الموسم الأول والثاني للحج, لزيارة المسجد النبوي والصلاة فيه. 

اقرا ايضا: تسهلات غير مسبوقة لحجاج اليمن القادمين لإداء فريضة الحج لهذا العام من مطار صنعاء إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة

اقرأ أيضا