إعدام يمنيين بعد إنضمامهم لـ تنظيم إرهابي.. والداخلية تكشف جرائمهم بالتفصيل


السبت 24 يونية 2023 | 01:18 مساءً
وزارة الداخلية السعودية
وزارة الداخلية السعودية
فريق-السعودي اليوم

قامت وزارة الداخلية بـ إصدار بيان اليوم, للتعليق علي تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بـ 2 من الجانه في منطقة الرياض، يحملان الجنسية اليمنية , وذلك علي أثر إنضمامهما لتنظيم إرهابي.

إستشهاد بـ كتاب الله

وقد إستهلت الداخلية بيانها بـ الإستشهاد بـ قول الله تعالي (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُون اللَّهَ وَرَسُولَهٌ وَيَسْعَوْن فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفوْا مِن الأَرْضِ ذلِكَ لهُمْ خَزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذابٌ عَظِيمٌ).

الجناه إنضموا لـ تنظيم إرهابي و هاجموا الأمن

كما أفادت خلال البيان, بقولها أن كل من / عبدالرحمن فارس عامر المري، و / محمد صلاح عمر المري يمنيي الجنسية, قاموا بـ الانضمام لتنظيم إرهابي وتأييده ومبايعة زعيمه، وعلي آثر ذلك فقد أنشأ / عبدالرحمن كياناً إرهابياً لتنفيذ عملية إرهابية داخل المملكة، وشروعه في اغتيال رجال الأمن، ومساعدته عناصر التنظيم، واستعداده لتجنيدهم لتنفيذ العمليات الإرهابية داخل المملكة والاشتراك بها، وحيازته عدداً من المتفجرات والأسلحة الرشاشة والذخيرة والأحزمة الناسفة لتنفيذ العمليات الإرهابية، وإيوائه مطلوبين أمنياً، وتخطيطه للخروج لمناطق الصراع للالتحاق بالتنظيم، وتمويله الإرهاب والأعمال الإرهابية.

تفاصيل عملياتهم الإجرامية

فيما قام / محمد بالانضمام لكيان إرهابي لتنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة، وشروعه في زرع عبوة ناسفة لاستهداف المركبات العسكرية، وجمع معلومات عن مواقع أمنية وعسكرية لاستهدافها بعمل إرهابي، وتستره على عملية إرهابية مع علمه بها. 

وجراء ذلك, تمت إحالتهما إلى المحكمة المتخصصة, وقد صدر بحقهما صك يقضي بثبوت إدانتهما بما نسب إليهما، والحكم عليهما بالقتل تعزيراً، وأيد الحكم من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه. 

اقرا ايضا: الداخلية تنفذ حكم القتل حدًا بأحد الجناة في منطقة الرياض

تنفيذ الحكم

وعلي أثر ذلك, فقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجانيين / عبدالرحمن فارس المري و / محمد صلاح المري - يمنيي الجنسية - اليوم بتاريخ 6 / 12 / 1444 هـ الموافق 24 / 6 / 2023م بمنطقة الرياض. 

تحذير من الداخلية

هذا وتؤكد وزارة الداخلية علي حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، كما تحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره, والله الهادي إلى سواء السبيل.   

اقرا ايضا: "تاجر بالأسلحة والمخدرات والقي القنابل الحارقة علي قوات الأمن "..تنفيذ حكم القتل تعزيرا بشخص أنضم لخلية أرهابية

اقرأ أيضا