بالصور.. وصول أولي رحلات الحجاج القادمين من جدة والمدينة إلى مكة عبر قطار الحرمين السريع


السبت 24 يونية 2023 | 12:02 مساءً
وصول أولي رحلات الحجاج القادمين من جدة والمدينة إلى مكة عبر قطار الحرمين السريع
وصول أولي رحلات الحجاج القادمين من جدة والمدينة إلى مكة عبر قطار الحرمين السريع
فريق_ السعودي اليوم

وصل منذ قليل، أُوَل طلائع رحلات حجاج بيت الله الحرام القادمين من مدينة جدة والمدينة المنورة إلى مكة المكرمة عبر القطار الكهربائي الأسرع بالشرق الأوسط في خدمة ضيوف الرحمن .

زوووصول أولي رحلات الحجاج القادمين من جدة والمدينة إلى مكة عبر قطار الحرمين السريع

منظومة النقل والخدمات اللوجستية

واستخدمت منظومة النقل والخدمات اللوجستية أحد أطول القطارات في العالم لحجاج بيت الله الحرام؛ وذلك لتعزيز التكامل والترابط مع أنماط منظومة النقل كافة، حيث يخدم القطار الواصلين عبر المطار لنقلهم إلى مكة المكرمة، بأسطول يتكون من 15 قطارًا،بطاقة استيعابي تبلغ 1.5 مليون مقعد،حيث تصل سرعته إلى 300ك/ ساعة،وشبكه طرق تصل إلى 453كم.

زوو وصول أولي رحلات الحجاج القادمين من جدة والمدينة إلى مكة عبر قطار الحرمين السريع

تشغيل قطار الحرمين السريع

ويعد تشغيل قطار الحرمين السريع بـ 35 قطارًا كهربائيًّا، حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية للقطار الواحد منها 417 راكبًا من خلال 13 عربةً مقسمةً إلى 5 مقصورات لدرجة الأعمال،بالإضافة إلى 'كافتيريا' و8 مقصورات للدرجة السياحية،ليبلغ بذلك عدد مقاعد درجة الأعمال 113 مقعدًا، في حين يبلغ عدد مقاعد الدرجة السياحية 304 مقاعد. 

زوو وصول أولي رحلات الحجاج القادمين من جدة والمدينة إلى مكة عبر قطار الحرمين السريعزوو وصول أولي رحلات الحجاج القادمين من جدة والمدينة إلى مكة عبر قطار الحرمين السريعزوووصول أولي رحلات الحجاج القادمين من جدة والمدينة إلى مكة عبر قطار الحرمين السريع

اقرأ أيضا