مع اقتراب عيد الأضحي.. أسواق المواشي بالجوف تنتعش بوفرة وتنوع الأضاحي


الجمعة 23 يونية 2023 | 05:27 مساءً
وفرة الأضاحي بسوق الجوف
وفرة الأضاحي بسوق الجوف
واس

أنتعشت أسواق المواشي في منطقة الجوف، مع اقتراب عيد الأضحى وسط تنوع ووفرة الأضاحي المعروضة في الأسواق، وإقبال لافت من الأهالي على شراء الأغنام التي يتنوع المعروض منها ما بين الأنواع المحلية مثل النعيمي والحري وغيرها، والأنواع المستوردة.

الذبيحة السليمة 

وأوضح عدد من تجار المواشي أن العديد من الزبائن يقبلون على شراء الأغنام التي يتراوح متوسط أسعارها ما بين 1900 إلى أكثر من 2200 ريال للأضحية، حيث يحرص الأهالي على اختيار الذبيحة السليمة المستوفية لمتطلبات الأضحية، في ظل توفر كميات كافية من المواشي سواء المحلية أو الواردة من الخارج لموسم الهدي لهذا العام.

خيارات عديدة

واتفق أهالي المنطقة على أن الأسعار هذا العام تزيد عن متوسط الأعوام القليلة الماضية، مشيرين إلى أن أكثرهم اعتاد شراء أضحيته منذ وقت مبكر كل عام، وأن أسواق المواشي بالمنطقة تتيح لهم عدة خيارات وفق ظروف كل متسوق.

استعدادات وزارة البيئة لاستقبال الذبائح

من جانبه أكمل فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة استعداداته لاستقبال الذبائح خلال عيد الأضحى في المسالخ التابعة له، وتمت تهيئة الكوادر البيطرية والمراقبين والعاملين، لاستقبال وفحص وتجهيز وتسليم الذبائح بالمسلخ المركزي في سكاكا، كما تضمنت الخطة تكثيف الرقابة على المسالخ ونقاط الذبح المرخصة بالمنطقة ومحافظاتها، للتأكد من استيفاء الاشتراطات البيطرية والصحية وضمان صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

و كثف فرع الوزارة جهوده التوعوية من خلال بث رسائل توعية وإرشادات لشراء أضحية العيد، وتضمنت النصائح أن تكون رأس الأضحية مرفوعة للأعلى، وبياض العينين دون احمرار أو اصفرار، والتأكد من عدم معاناة الذبيحة من سعال أو إفرازات أو رشح، وعدم وجود التهابات بالفم، وأن يكون الصوف نظيفا وطبيعيا، وخلو الجلد من الجروح والبقع، وأن تكون الأضحية نشيطة وتأكل بشكل طبيعي، بالإضافة إلى امتلاء منطقة الرقبة والظهر ومقدمة الصدر

وفرة الأضاحي بسوق الجوف
وفرة الأضاحي بسوق الجوف
وفرة الأضاحي بسوق الجوف
وفرة الأضاحي بسوق الجوف
وفرة الأضاحي بسوق الجوف

اقرأ أيضا