شاهد..تويوتا تعلن عن استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير سيارة مستقبلية خارقة


الجمعة 23 يونية 2023 | 02:32 مساءً
تويوتا تعلن عن تصميم سياراتها بالذكاء الاصطناعي
تويوتا تعلن عن تصميم سياراتها بالذكاء الاصطناعي
فريق-السعودي اليوم

طفرة كبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي تشمل كافة المجالات ،وتسعي الشركات العملاقة للأستفادة منه لتعزيز تواجدها في السوق وتقديم خدمات متميزة .

اقرأ ايضا:مرسيدس تطلق سيارتها المتميزة T-Modelفي هذا الموعد ..تعرف علي أهم مواصفاتها

تويوتا تصمم سيارة قائمة علي الذكاء الاصطناعي

شركة تويوتا  من ضمن الشركات التي تسعي لتطوير سياراتها عبر الذكاء الاصطناعي ،وأعلنت  أنها بدأت البحث في تصميم سيارة قائمة على الذكاء الاصطناعي بفضل الأفكار التي طورها معهد أبحاث تويوتا (TRI).

وتريد تويوتا استخدام التكنولوجيا في مراحل التصميم المبكرة حيث يلزم تكرارات مختلفة لمشروع معين لاعتبارات هندسية، أو ببساطة إذا قررت شركة صناعة السيارات بناء سيارة كوبيه كبيرة جديدة ببابين ، فيمكنها أن تطلب من الذكاء الاصطناعي إنشاء عدد من التصميمات المبكرة بناءً على معايير محددة مسبقًا.

أحدث قدرات للذكاء الاصطناعي التوليدي 

تويوتا تستخدم الذكاء الاصطناعي لتطوير سياراتهاتويوتا تستخدم الذكاء الاصطناعي لتطوير سياراتها

يوضح أفيناش بالاتشاندران، مدير قسم القيادة التفاعلية البشرية (HID) في معهد أبحاث تويوتا TRI: 'غالبًا ما تُستخدم أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية كمصدر إلهام للمصممين ، ولكن لا يمكنها التعامل مع اعتبارات الهندسة والسلامة المعقدة التي تدخل في تصميم السيارة الفعلي'، 'تجمع هذه التقنية بين نقاط القوة الهندسية التقليدية لشركة تويوتا مع أحدث القدرات للذكاء الاصطناعي التوليدي الحديث.'

تستخدم التقنية التوليدية الجديدة من قبل TRI بيانات مثل معامل السحب وأبعاد الهيكل مثل ارتفاع السيارة وأبعاد المقصورة، يتم إعطاء البيانات للذكاء الاصطناعي عبر موجه نص ويمكن للمصممين أيضًا استخدام خصائص أسلوبية محددة مثل 'أملس' و 'حديث'، ينصب التركيز الرئيسي على الجانب الديناميكي الهوائي للتصميم، وهو أمر مهم للغاية لكفاءة الطاقة في السيارة.

تقول تويوتا إن عملية التصميم المبكرة المعززة بالذكاء الاصطناعي يمكن أن تساعد الشركة على تطوير السيارات الكهربائية بسرعة وكفاءة أكبر. 

تويوتا تعلن عن تصميم سياراتها بالذكاء الاصطناعي
تويوتا تستخدم الذكاء الاصطناعي لتطوير سياراتها

اقرأ أيضا