عاجل ..الجيش السوداني يقصف مواقع الدعم السريع في أم درمان و الخرطوم


الخميس 22 يونية 2023 | 11:18 صباحاً
.الجيش السوداني يقصف مواقع  الدعم السريع في أم درمان و الخرطوم
.الجيش السوداني يقصف مواقع الدعم السريع في أم درمان و الخرطوم
فريق-السعودي اليوم

شهدت  العاصمة السودانية الخرطوم معارك عنيفة عقب انتهاء  الهدنة أمس ،و نفذ الجيش السوداني غارات، صباح الخميس، على مواقع الدعم السريع في كل من أم درمان وبحري والخرطوم.

اقرأ ايضا:مع نهاية الهدنة.. تجدد المعارك في السودان و طلعات جوية في أم درمان

قصف صاروخي ومدفعي  شمال أم درمان

ووفقا لموقع 'سكاي نيوز'استمرت المعارك الليلة التي نفذها الجيش السوداني حتى ساعات الصباح الأولى، حيث انطلق القصف الصاروخي والمدفعي الثقيل من شمال أم درمان باتجاه عدة مواقع وتمركزات لقوات الدعم السريع أبرزها شمال بحري ولازالت أصوات الانفجارات تسمع بشكل متقطع شرقي وجنوب الخرطوم.

وشهدت أحياء المهندسين والفتيحاب وحمد النيل جنوبي أم درمان ورئاسة الاحتياطي المركزي جنوبي الخرطوم معارك بريه تصدت خلالها قوات العمل الخاص بالجيش السوداني لهجوم من قوات الدعم السريع، بحسب بيان الجيش السوداني.

الجيش السوداني يعلن استئناف عملياته ضد الدعم السريع في الخرطوم

كان الجيش السوداني، أعلن ليلة الأربعاء إلى الخميس، استئناف عملياته ضد الدعم السريع في الخرطوم، فيما وقعت اشتباكات عنيفة بين بين طرفي الصراع في أم درمان.

وقال شهود إن اشتباكات عنيفة اندلعت في عدة مناطق بالعاصمة السودانية، الأربعاء، بين الطرفين بعد انتهاء هدنة مدتها 72 ساعة وردت عدة تقارير عن انتهاكها.

ويشهد السودان معارك عنيفة منذ15أبريل الماضي بين الجيش السوداني والدعم السريع ،وسط محاولات إقليمية ودولية لتهدئة الأوضاع ودفع طرفي الصراع للتفاوض مما أسفر عن سقوط مئات القتلي .

نزوح 500ألف سوداني في الداخل 

وفي وقت سابق أعلن رئيس المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، أمس، أن عدد الأشخاص الذين فروا من القتال في السودان تجاوز 500 ألف، بينما نزح مليونا شخص داخلياً، مضيفاً في مؤتمر صحافي في نيروبي: «تجاوزنا عتبة نصف مليون لاجئ من السودان بعد بدء الصراع. ونزح مليونا شخص داخل البلاد، إذا لم نقم بإسكات البنادق سيستمر نزوح الشعب السوداني».

اقرأ أيضا