عاجل .. جيمس روبسون:صفقة انتقال الحارس السنغالي إدوارد ميندي لأهلي جدة في المرحلة الأخيرة


الخميس 22 يونية 2023 | 10:54 صباحاً
صفقة انتقال الحارس السنغالي إدوارد ميندي لأهلي جدة في المرحلة الأخيرة
صفقة انتقال الحارس السنغالي إدوارد ميندي لأهلي جدة في المرحلة الأخيرة
فريق-السعودي اليوم

أكد الصحافي الإنجليزي جيمس روبسون أن صفقة انتقال حارس المرمى السنغالي إلى أهلي جدة في مراحلها الأخيرة، وأن الإعلان عنها مسألة وقت.وفقا لموقع' العربية '

اقرأ ايضا:صفقات الدوري السعودي العالمية.. رسالة كريم بنزيما لكانتي بعد انضمامه للاتحاد

لاتوجد  عراقيل أمام انتقال إدوارد ميندي إلى أهلي جدة

وفي لقاء مع 'في المرمى' قال روبسون: يبدو أن المفاوضات مع الحارس السنغالي إدوارد ميندي تمر بسرعة، وأنها في مراحلها الأخيرة من الإتمام ولا أعتقد وجود أي عراقيل أمام انتقاله إلى أهلي جدة.

وأوضح روبسون: ميندي لم يعد الخيار الأول وتشيلسي بدأ ببيع عدد كبير من اللاعبين ولا يمكن أن أحدد تاريخا معينا للإعلان عنها.

التاريخ الكروي لحارس المرمي السنغالي إدوارد ميندي

انضم ميندي إلى أكاديمية الشباب لنادي لوهافر في سن الثالثة عشر، ولكن لم يتم الاستعانة به كثيراً فقرر التراجع واللعب مع نادي (CS Municipaux Le Havre). بدأ ميندي مسيرته الاحترافية مع نادي تشيربورغ، الذي كان يلعب وقتها في الدرجة الثالثة من الدوري الفرنسي. مكث ميندي في تشيربورغ حتى صيف عام 2014، ثم قام نادي أولمبيك مرسيليا بالتعاقد معه. لعب موسم 2015-16 مع فريق مرسيليا الرديف، لكن لم تتاح له الكثير من الفرص للعب.

ميندي أنضم إلى نادي ستاد ريمس لموسم 2016-2017 

-في بحثه عن مكان له في تشكيلة أساسية، انضم ميندي إلى نادي ستاد ريمس لموسم 2016-2017 في الدرجة الثانية من الدوري الفرنسي. وحصل ميندي فرصته الأولى للعب بعد أن انطرد الحارس الأساسي يوهان كاراسكو حينذاك. وتمكن ميندي من فرض نفسه، فقد حافظ على نظافة شباكه ثلاث مرات خلال مبارياته السبع التالية.

-وفي الموسم التالي عزز ميندي مكانه كحارس أساسي للفريق، وساعد ريمس على الإنتصار بلقب الدوري الفرنسي الدرجة الثانية 2017-18 حيث تم ترقيتهم إلى الدرجة الأولى من للموسم التالي.

-في يوم 6 أغسطس 2019، أعلن نادي ستاد رين عن تعاقدهم لميندي من نادي ستاد ريمس مقابل مبلغ غير مذكور.

 نادي تشيلسي يتعاقد  مع ميندي

-في يوم 24 سبتمبر 2020، أعلن نادي تشيلسي عن تعاقدهم مع ميندي لمدة 5 أعوام مقابل 22 مليون جنيه استرليني. كشف مدرب تشيلسي فرانك لامبارد أن حارس مرمى تشيلسي السابق بيتر تشيك لعب دوراً مهماً في قرار التعاقد مع الدولي السنغالي.