وزير الموارد البشرية ..يشيد بإسهام القطاع غير الربحي في تحقيق رؤية المملكة 2030


الخميس 22 يونية 2023 | 10:25 صباحاً
وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي
وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي
فريق-السعودي اليوم

يشيد المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، بإسهامات القطاع غير الربحي في تحقيق رؤية المملكة 2030، وتعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع وأفراده ,وتنفيذ العديد من المشاريع النوعية التي ساهمت في تحقيق التنمية الوطنية ، واستدامة الأثر .

6 صناديق استثمارية بالتعاون مع الهيئة العامة للأوقاف

و أوضح وزير الموارد البشرية ,أنه تم إطلاق تقرير قياس الأداء المالي للمنظمات غير الربحية، وصندوق لدعم الجمعيات، و6 صناديق استثمارية بالتعاون مع الهيئة العامة للأوقاف و مجلس الجمعيات الأهلية.

مؤكدًا أن هذا أسهم في رفع حجم المشاريع التنموية و طاقتها الاستيعابية للمستفيدين،و يتم خدمة المستفيدين عبر منظومة الخدمات الإلكترونية لزيادة مرونة وسهولة الإجراءات.

 تطوير إجراءات تأسيس المنظمات غير الربحية

وقال وزير الموارد البشرية أن من أبرز الإنجازات التي تحققت تطوير إجراءات تأسيس المنظمات غير الربحية؛ التي لا تتجاوز مدتها 4 أيام مقارنة بسنة ونصف سنة سابقًا، و وصول إجمالي عقود الإسناد للخدمات الحكومية إلى أكثر من 2.600.000.000 ريال؛ ما انعكس إيجابًا على تطوير خطى أعمال المنظمات غير الربحية، وتحسين جودتها وكفاءتها.

و اشار وزير الموارد البشرية إلى إنشاء و تفعيل أكثر من 20 مجلساً للجمعيات والمؤسسات الأهلية ، و وصول نسبة إجمالي الإنفاق التنموي في القطاع غير الربحي71%.

اقرأ أيضاً :الهيئة العامة للطرق ..تخصص أكثر من 300 مراقب على الطرق لخدمة ضيوف الرحمن

و من خلال تدريب 3.109 مشاركين في مبادرة تأهيل القوى العاملة للقطاع غير الربحي، قال موضحًا أن عدد منظمات القطاع غير الربحي وصل إلى 4134 منظمة؛ وذلك لدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتحسين جودة الحياة لتحقيق رؤية المملكة 2030

اقرأ أيضا