مخزونات الخام الأمريكية تدفع أسعار النفط للإستقرار وبرنت يسجل 77.04 دولار للبرميل


الخميس 22 يونية 2023 | 09:02 صباحاً
استقرر أسعار النفط في تعاملات اليوم
استقرر أسعار النفط في تعاملات اليوم
فريق-السعودي اليوم

شهدت  أسعار النفط في استقرارا في  التعاملات المبكرة، اليوم الخميس،وحافظ الذهب الأسود  على معظم المكاسب التي حققها أمس حيث  تقيّم الأسواق انخفاضاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية مقابل احتمال ضعف الطلب بعدما ألمح رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) إلى إمكانية الإقدام على مزيد من رفع أسعار الفائدة.

اقرأ ايضا:عاجل : تفاصيل حول ارتفاع أسعار أسطوانة الغاز والبنزين والديزل .. تعرف السعر الذي وصلت له

 خام برنت سجل 77.04 دولار للبرميل

وبحلول الساعة 00:15 بتوقيت غرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 8 سنتات، أو 0.1%، إلى 77.04 دولار للبرميل، بينما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي خمسة سنتات، أو 0.1%، إلى 72.48 دولار.

وارتفع الخامان دولارا للبرميل في الجلسة السابقة، وساهم  تراجع مخزونات النفط الخام الأميركية نحو 1.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 يونيو/حزيران،في دعم أسواق النفط وفق ما ذكرت مصادر، نقلا عن بيانات من معهد البترول الأميركي. وجاء ذلك مقابل توقع المحللين زيادة قدرها 300 ألف برميل.

 هدف البنك المركزي الأمريكي  هو كبح جماح التضخم

و أكد رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول في شهادة أمام الكونغرس أن هدف البنك المركزي الأمريكي هو كبح جماح التضخم، وقال إن رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس بنهاية العام 'تخمين جيد جدا'.

وتؤدي أسعار الفائدة المرتفعة في نهاية المطاف إلى زيادة تكاليف الاقتراض على المستهلكين، مما قد يبطئ النمو الاقتصادي ويقلل الطلب على النفط.

اقرأ أيضا