منتدى الاستثمار السعودي الاستوني يبحث تعزيز التعاون والشراكة وبناء الشراكات الاقتصادية والاستثمارية في مختلف القطاعات في البلدين


الاربعاء 21 يونية 2023 | 05:49 مساءً
وزير الإستثمار
وزير الإستثمار
فريق-السعودي اليوم

عقد اليوم الأربعاء 21 يونيو , منتدى الاستثمار السعودي الاستوني في عاصمة جمهورية استونيا تالين اليوم ، وذلك بحضور المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح وزير الاستثمار  و تيت ريسالو, وزير الشؤون الاقتصادية وتقنية المعلومات باستونيا .

و أكد وزير الاستثمار فى المنتدى على أهمية تعزيز التعاون وبناء الشراكات الاقتصادية والاستثمارية في مختلف القطاعات، مشيراً إلى العديد من الفرص الاستثمارية في المملكة و عبر المشاريع الكبرى المرتبطة بطموحاتها لتنويع الاقتصاد في إطار رؤية السعودية 2030 ,و تعد ريادة الأعمال المحرك لتسريع النمو والتنويع الاقتصادي وتعزيز بيئة الأعمال.

و أشار إلى أن المملكة تعمل على الاستثمار في قطاعات الطاقة النظيفة و السيارات الكهربائية والاتصالات تقنية المعلومات والتقنيات المتقدمة والخدمات اللوجستية وغيرهاو قال أن المملكة تعمل على تعزيز ريادة الأعمال عبر الحوافز و الحلول التمويلية، .

وأضاف معاليه أن المملكة تشهد أكبر خطة إصلاحات اقتصادية عبر تاريخها وترحب بالاستثمارات والأعمال للقدوم إليها والاستفادة من الفرص الاستثنائية لممارسة الأعمال والاستثمار.

و إعلن خلال المنتدي عن 5 اتفاقيات بين الجانبين من شأنها العمل على تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في المملكة و استونيا وتشجيع الاستثمارات المتبادلة.

وعقدت عدة لقاءات بين القطاع الخاص والشركات من الجانبين ,و وضح عروض عن الاستثمار في المملكة واستونيا و عقدت ثلاث جلسات حوارية تناولت المستقبل الرقمي و حلول المدن الذكية وسياسات الابتكار في الشركات الناشئة و دور التقنية في تحول الطاقة .

اقرأ أيضاً :مع آخر جلسة تداول .. ارتفاع مؤشر بورصة مسقط بنسبة 0.85 %

وفى نهاية المنتدي ,التقى معالي وزير الاستثمار عدد من المسؤولين في جمهورية استونيا وعدد من رؤساء الشركات الاستونية، و وفد شركات استونية.

وزير الإستثمار
وزير الإستثمار

اقرأ أيضا