يوم عرفة 1444.. دعاء وقفة عرفات مكتوب كما جاء عن الرسول


الاربعاء 21 يونية 2023 | 04:12 مساءً
الحج
الحج
فريق - السعودي اليوم

يوم عرفة 1444.. يحظى يوم وقفة عرفات بمكانة هامة عند المسلمين، فهو اليوم الذي يقف فيه الحجاج على جبل عرفات، حيث لا يتم الحج دون الوقوف فيه.

يوم عرفة 1444

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها ننشر لكم في السطور التالية أفضل ما يقال في دعاء وقفة عرفات.

دعاء وقفة عرفات مكتوب

جاء في دعاء وقفة عرفات عن الرسول قول: «اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي هزلي وجدي، وخطئي، وعمدي، وكل ذلك عندي»، «اللهم أنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني»، «اللهم ربي إني ظلمت نفسي فاغفر لي».

دعاء وقفة عرفات مكتوب كما جاء عن الرسول

يمكن أن القول في دعاء وقفة عرفات القصير «اللهم يا من لا تضره الذنوب، ولا تنقصه المغفرة، اغفر لنا ما لا يضرك، وهب لنا مالا ينقصك»، «اللهم اغفر لي ذنبي كله، دقة وجله، وأوله وآخره، علانيته وسره»، «اللهم أغفر لي ذنبي، ووسع لي في داري، وبارك لي في رزقي».

دعاء وقفة عرفات عن الرسول

قال رسول الله عن دعاء وقفة عرفات «اللهم إني أسالك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسالك العفو في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتتك أن أغتال من تحتي».

دعاء وقفة عرفات مستجاب

يمكن القول في دعاء وقفة عرفات المستجاب «اللهم ذا الوجه الأكرم والاسم الأعظم والعطية الزجلى أن تغفر لي وترزقني»، «أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق».

قد يهمك: أداء فريضة الحج 1444.. أفضل الأدعية في عشر ذي الحجة وفضائل وأسرار عن الأيام المعلومات

دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان

وأيضًا يمكن ترديد دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان، حيث يعد دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان من أفضل صيغ ادعية يوم عرفة 2023، وتكون صيغة دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان كما يلي:

دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان «اللهمّ لك الحمد كالّذي نقول، وخيراً مما نقول، اللهمّ لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي، وإليك مآبي ولك ربّ تراثي، اللهمّ إنّي أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصّدر وشتات الأمر، اللهمّ إنّي أعوذ بك من شرّ ما تجيء به الرّيح».

وأيضًا دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان «اللهم إنك تسمع كلامي، وترى مكاني، وتعلم سري وعلانيتي، ولا يخفى عليك شيء من أمري، وأنا البائس الفقير، والمستغيث المستجير، والوجل المشفق المقر المعترف إليك بذنبه، أسألك مسألة المسكين، وأبتهل إليك ابتهال المذنب الذليل، وأدعوك دعاء الخائف الضرير، دعاء من خضعت لك رقبته، وذلّ لك جسمه، ورَغِم لك أنفه».

دعاء يوم عرفة مستجاب

وعن رسول الله صل الله عليه وءاله وسلم«اللهم في يوم عرفة قربنا إليك، ولا تجعل في قلوبنا إلا إياك، وارزقنا من يد حبيبنا شربة هنيئة، وارزقنا الفردوس الأعلى، اللهم شفع فينا القرآن، اللهم لا تردنا خائبين، اللهم ارزقنا رؤية سيدنا محمد، اللهم ارزقنا رؤية وجهك الكريم ومتعنا بالنظر إليك، اللهم يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث، اللهم أجرنا من النار ومن حر النار، اللهم اكتبنا من عتقائك من النار ومن المقبولين، اللهم ارزقنا البركة في كل شيء، سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب إليك ونشهد أن لا إله إلا أنت وأن سيدنا محمدا عبدك ورسولك، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين».

اقرأ أيضا