أمير المدينة المنورة يستقبل رئيس المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي


الاربعاء 21 يونية 2023 | 01:54 مساءً
أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل رئيس المركز الوطني للرقابة
أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل رئيس المركز الوطني للرقابة
واس

يلتقى الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، بمكتبه في الإمارة، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي المهندس علي بن سعيد الغامدي.

سعي المملكة لتحقيق الالتزام البيئي فى موسم الحج 2023

وخلال اللقاء،اطّلع أمير  المدينة المنورة،  على الأدوار التي يقوم بها المركز والتي تنفذها في إطار سعي المملكة لتحقيق الالتزام البيئي خلال موسم حج 1444هـ.

 واستمع إلى شرحٍ موجزٍ عن جهود التي يبذلها المركز في المحافظة على البيئة وحمايتها ضمن التوجهات الوطنية لتعزيز جودة الحياة والعمل على تحقيق التوازن البيئي،و تفعيل الدور الرقابي للأنشطة التي تؤثر على البيئة، و تطبيق الأنظمة و المعايير و الاشتراطات البيئية المعتمدة.

الوصول لمستويات متقدمة في التوازن

وأشاد الأمير فيصل بن سلمان بما حققته المملكة في مؤشرات القطاع البيئي، والحفاظ على الثروات، و المكتسبات الطبيعية، والارتقاء بالالتزام البيئي، ومتابعة إنفاذ نظام البيئة ولوائحه التنفيذية، والوصول لمستويات متقدمة في التوازن بين منظومة التنمية الشاملة التي تعيشها المملكة و حماية البيئة.

و تسلّم الأمير فيصل بن سلمان، نسخة من التقرير السنوي للمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي للعام 2022م الذي تضمن جانبًا من إنجازات وأعمال المركز والأعمال والخطط والبرامج والخدمات المقدمة التي شملت إصدار التراخيص والتصاريح واعتمادها للجهات العاملة في مجال الخدمات البيئية ومتابعة مؤشر جودة الهواء في مختلف مناطق المملكة.

اقرأ أيضاً :محافظ جدة ..الأمير سعود بن جلوي يستقبل مدير جمعية الثقافة والفنون

وفى ختام الجلسة قدّم المهندس علي الغامدي , الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي ، شكره لأمير منطقة المدينة المنورة على استمراره لدعم جهود المركز وعمله في تنظيم العمل البيئي وضبط جودة مؤشراته والرقابة الفاعلة والمجتمعية لزيادة الوعي و تحقيق استدامة البيئة بما يخدم الأجيال القادمة ويحد من التلوث والهدر البيئي على مختلف الأصعدة.

اقرأ أيضا