بعد تبادل القصف مع روسيا فى الساعات الأخيرة القوات الأوكرانية تعلن تقدمها في منطقة زاباروجيا


الاربعاء 21 يونية 2023 | 11:30 صباحاً
القصف الأوكراني الروسي
القصف الأوكراني الروسي
فريق-السعودي اليوم

صرح المتحدث باسم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية ,أندريه كوفاليف ،أنه في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء 21 يونيو 2023، إن قوات بلاده تكسب بعض الأراضي تجاه ميليتوبول وبرديانسك في منطقة زاباروجيا بعد ضربات قامت بها القوات الروسية في شرق البلاد فى مطلع اليوم.

حققوا نجاحا جزئياً… إنهم يكسبون أراض

وقال أندريه كوفاليف إن القوات الأوكرانية تواصل التصدي لمنع تقدم القوات الروسية في شرق البلاد مع حدوث “قتال عنيف بشكل استثنائي” قرب ليمان في دونيتسك.

وكشفت تقارير عن كوفاليف قوله فى منشور على قناة تابعة لمركز الإعلام العسكري الأوكراني على موقع التواصل الإجتماعي تيليغرام “حققوا نجاحا جزئياً… إنهم يكسبون أراض”، مضيفاً أن بعض تلك الأراضي بالقرب من منطقتي مالا توكماتشكا وروبوتينا.

وتناقلت وسائل إعلام روسية عن وزارة الدفاع، أمس الثلاثاء 20 يونيو ، قولها في بيانها اليومي إن القوات الأوكرانية حاولت شن هجمات باتجاه منطقة دونيتسك وجنوبها و على منطقة زاباروجيا جنوب البلاد.

و قال دينيس بوشلين،القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك،  إن القوات الروسية حررت وسيطرت الآن بشكل كامل على منطقة زفيرينتس المحصنة في اتجاه مارينسكي.

اقرأ أيضاً :نائب رئيس شرطة دبي ..ينشر تغريدة عن "الربيع العربي" ويعلق : الحمدلله أننا أفشلنا المخطط

وفيما ذكرت القوات الجوية الأوكرانية أن موسكو قصفت أيضاً مدينة زاباروجيا الصناعية جنوب شرق البلاد بصواريخ إسكندر وإس-300 كما جاء فى البيان الروسي .

اقرأ أيضا